• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اوباما يضع هذا الأسبوع الخطوط العريضة لخطط جديدة لمكافحة البطالة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

واشنطن (رويترز) - قال دان فايفر كبير مستشاري الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن أوباما سيعلن خطة جديدة هذا الأسبوع لمساعدة الأميركيين على مواصلة العمل الجاد من أجل إيجاد وظائف حتى مع انتعاش الاقتصاد من الركود. وقال فايفر في رسالة جماعية عبر البريد الإلكتروني من البيت الأبيض إن جهود أوباما لمساعدة العاطلين عن العمل منذ فترة طويلة جزء من استراتيجية اقتصادية سيعلنها خلال خطاب حالة الاتحاد السنوي الذي يلقيه غدا ويشرحها خلال جولة تشمل اربع ولايات. وقال فايفر في رسالته «ببعض العمل من جانبنا جميعا نستطيع مساعدة عدد أكبر من الباحثين عن عمل في العثور على عمل وعثور مزيد من العاملين الأميركيين على الأمن الاقتصادي الذي يستحقونه».

وتعهد أوباما بمعالجة الهوة بين الأغنياء والفقراء في أميركا، وقال إنه سيفعل ما بوسعه حتي دون مساعدة من الكونجرس المنقسم على نفسه، والذي لم يظهر حتى الآن استعدادا يذكر لإنفاق أموال على برامج جديدة. وقال إنه سيتخذ خطوات تنفيذية لدفع أجندته قدما للأمام، بالإضافة إلى سلطته كرئيس لتحفيز رؤساء قطاع الأعمال والشركات لاتخاذ خطوات إضافية.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن أوباما سيعلن في خطابه غدا الثلاثاء خطوات تنفيذية جديدة بشأن تأمين المعاشات والتدريب الوظيفي لمساعدة الطبقة الوسطى على «زيادة الفرصة الاقتصادية»، وهي فكرة رئيسية في خطابه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا