الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شباب الأهلي واتحاد كلباء.. «الطموحات المشتركة»

شباب الأهلي واتحاد كلباء.. «الطموحات المشتركة»
9 ديسمبر 2018 00:01

منير رحومة (دبي)

تجمع مباراة شباب الأهلي واتحاد كلباء اليوم، فريقين يملكان الطموحات نفسها، بالوصول إلى أبعد مدى في كأس رئيس الدولة، واستغلال المفاجآت المدوية بخروج العديد من الأندية المرشحة للقب، ولعب الأدوار الأولى، وبرغم أن الترشيحات تنصب لمصلحة «الفرسان» الذي يملك نخبة من اللاعبين الدوليين والأسماء الكبيرة، فإن العروض التي يقدمها «النمور» هذا الموسم، والمركز المريح الذي يحتله في ترتيب الدوري، يجعله أمام فرصة مواتية لدخول مباراة اليوم بثقة كبيرة وعزيمة قوية لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، وإكمال حلم المنافسة في «أغلى البطولات».
وتأتي مباراة اليوم بعد «العثرة» الأولى لشباب الأهلي بالدوري تحت قيادة رودولفو، وبالتالي يسعى اللاعبون لتصحيح الصورة السلبية التي قدمها الفريق أمام بني ياس، والعودة إلى «سكة الانتصارات» والعروض القوية، وذلك بعد علاج الأخطاء، ويعول الفريق كثيراً على الكأس، لتعويض تراجع النتائج في افتتاح الموسم، والابتعاد عن صدارة الدوري، وبالتالي يكمن التركيز في الكأس للفوز باللقب، وإنقاذ موسمه الثاني بعد «الدمج».
وينتظر أن يستفيد الجهاز الفني من اكتمال جاهزية الأجانب، وهما أيوفي وإيمليانو، بالإضافة إلى إلغاء بطاقة طرد لوفانور، حتى يلعب بتشكلية مكتملة، ويحسم بطاقة العبور والمنافسة بقوة على اللقب.
أما فيما يتعلق باتحاد كلباء المنتشي بالفوز على دبا الفجيرة في الجولة الماضية، والذي لم يخسر في آخر مباراتين بالدوري، فإن «النمور» يعتمد على ارتفاع معنويات لاعبيه، وعودتهم إلى النتائج الإيجابية، من أجل مواصلة الصحوة والتشبث بحظوظهم في مسابقة الكأس، والسعي لإضافة مفاجأة جديدة اليوم، بإزاحة فريق كبير مرشح للقب، ويملك اتحاد كلباء نخبة من أصحاب الخبرة، سواء المواطنين أو الأجانب الذين بإمكانهم مساعدة الفريق على التعامل بذكاء مع مواجهة «الفرسان»، وانتزاع بطاقة التأهل، خاصة أن مباراة الذهاب بالدوري جاءت مثيرة، وشهدت أسبقية التسجيل لمصلحة «النمور».

رودولفو: من لا يؤدي بجدية يتابع الكأس من البيت
أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لشباب الأهلي، أن فريقه يدخل مباراة اليوم بتركيز عال وجدية كبيرة، لأنه لا يريد أن يتكرر ما حدث مع العين والوحدة في مباراته مع اتحاد كلباء، وقال: لا نريد أن نودع البطولة مبكراً، ولا أتمنى ألا يكون مصيرنا مثلما حدث للوحدة والعين اللذين ودعا البطولة مبكراً.
وأضاف أنه حذر لاعبيه من صعوبة المواجهة اليوم؛ لأن الفريق الذي سيؤدي بشكل ضعيف في الكأس سيعود إلى بيته لمشاهدة بقية المباريات من التلفزيون. وأكد رودولفو أن مباريات الكأس مختلفة عن الدوري؛ لأنها تلعب من فرصة واحدة، والفريق الذي يلعب بتركيز ويستغل الفرص سيكون الأقرب لحسم بطاقة التأهل.
وأضاف: الوصل فاز على العين بفضل حسن استغلال الفرص، ونجح في إزاحة أحد أفضل الفرق المرشحة للقب، مما يؤكد أن المسابقة لا تعترف بالتوقعات المبكرة، وإنما بالأداء والعطاء خلال المباراة نفسها.
وأضاف أيضاً أن مستوى الفرق في الموسم الحالي متقارب جداً، ولا يوجد فريق يفوق البقية أو مرشح بقوة للقب، الأمر الذي يجعل هذه المفاجآت متوقعة في الكأس.
أما عن جاهزية الفريق، أكد أن فرقة الفرسان تشهد غياب إسماعيل الحمادي، بسبب تعرضه إلى شد عضلي في الجولة الماضية للدوري، بينما تتحدد مشاركة وليد حسين بعد اختبار جاهزيته في آخر تدريب.

فيفياني: الخطوة الأولى إلى النهائي
وصف الإيطالي فابيو فيفياني، المدير الفني لاتحاد كلباء، مواجهته مع شباب الأهلي، بالخطوة الأولى على طريق الوصول إلى نهائي أغلى البطولات، لأنه يثق بأن كل البطولات مهمة، ولا بد أن يلعب الفريق فيها بشكل قوي للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية.
وقال فيفياني إن الكأس من البطولات المهمة أمام الفريق، لأن المباريات فيها قليلة، وتستطيع الوصول إلى النهائي بأقصر طريقة ممكنة، ونلعب مع فريق جيد، وهو من أفضل وأقوى الفرق الإماراتية، وله تاريخ جيد، بالإضافة إلى تطوره الفني، في الفترة الأخيرة، بعد قدوم المدرب الجديد، حيث يلعب على الأرض جيداً، ويمرر الكرات، وأخبرت اللاعبين بالحذر التام من مثل هذه الكرات والانتباه أكثر، لأن مصادر الخطورة كبيرة.
وأكد فيفياني غياب حارسه جمال إسماعيل بفعل عقد الإعارة مع شباب الأهلي، مع استمرار غياب الحارس محمد البيرق، وقال: لدينا حارس جيد في المقابل، ونعول عليه كثيراً.
وعن الإصابات الأخرى والغيابات، قال: الفريق مكتمل تماماً، ولدينا القدرة على اختيار التشكيلة المناسبة للقاء، والتي تقدم الأداء المقنع، وسعداء للدعم الكبير التي تقدمه إدارة النادي للفريق، ووصولنا إلى هذا المستوى الجيد، دليل على العمل الصحيح الذي نقوم به.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©