الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بني ياس والنصر.. «لقاء الذكريات» بعد 7 سنوات

بني ياس والنصر.. «لقاء الذكريات» بعد 7 سنوات
9 ديسمبر 2018 00:01

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

مباراة بني ياس والنصر في كأس رئيس الدولة، تعيد ذكريات آخر مواجهة بينهما في البطولة منذ 7 أعوام، والفريقان مطالبان اليوم بالفوز دون غيره، لضمان حجز إحدى بطاقات التأهل إلى ربع النهائي، وخلافاً لحال مباراتهما الأخيرة في الدوري، فإن النصر يخوض لقاء اليوم بعد التغيير الفني، إثر إقالة الصربي يوفانوفيتش، وتولي البرازيلي كايو زاناردي المهمة بدلاً منه.
على الطرف الآخر يعيش «السماوي» أجواءً مثالية، بعد النتائج الجيدة في الدوري، وفاقت التوقعات والأهداف المعلنة، بالبقاء في «الأضواء»، ويحسب لبني ياس قدرته على «مقارعة» الفرق التي تملك خبرة كبيرة على صعيد البطولات، وأكبر دليل على ذلك نجاحه في إحراج شباب الأهلي، والتفوق عليه بثلاثية في «الجولة 12» للدوري، بعدما سبق له التغلب على الوحدة 4-2، والتعادل مع الوصل والجزيرة والنصر، ويخوض «السماوي» المباراة بصفوف شبه مكتملة، رغم وجود بعض الإصابات الطفيفة، بحسب ما أعلن كرونسلاف.
وتعود آخر مواجهة بين الفريقين بالكأس في الدور نفسه قبل 7 أعوام، وتحديداً 17 ديسمبر 2011، ونجح حبوش صالح في صناعة الفارق لـ «السماوي» بهدف في الدقيقة 72، والمنتظر أن يكون في التشكيلة الأساسية اليوم أمام «العميد» الطامح إلى تعويض نتائجه المتأرجحة في الدوري، من خلال المنافسة على لقب البطولة الأغلى التي سبق له الفوز بلقبها 4 مرات، آخرها موسم 2014-2015، إلى جانب المنافسة على لقب كأس الخليج العربي، بعدما حجز إحدى بطاقات التأهل إلى ربع النهائي، علماً وأن بني ياس يملك ذكرى جميلة مع الكأس، وتعتبر البطولة المحلية الوحيدة التي فاز بلقبها موسم 1991-1992.

كرونسلاف: المباراة لن تشهد غزارة في الأهداف
توقع الكرواتي كرونسلاف جوريتش المدير الفني لبني ياس، أن لا تشهد مباراة فريقه أمام النصر اليوم، عدداً كبيراً من الأهداف، مثل المباريات السابقة للبطولة، نظراً لتشابه أسلوب اللعب بين الفريقين اللذين يسعيان دائماً إلى الاستحواذ على الكرة، واللعب الهجومي المنظم، وأيضاً معرفة كل منهما بالقدرات التي يملكها الآخر، بعدما سبق وأن تواجها منذ أسبوعين تقريباً في الدوري.
وأكد كرونسلاف جاهزية فريقه للمباراة، كاشفاً النقاب عن إجراء تغييرات طفيفة على التشكيلة، من دون أن يفصح عنها، بسبب معاناة بعض اللاعبين من الإصابات الطفيفة، مؤكداً مشاركة أحمد الشامسي، ويرى أن النصر ورغم تغيير المدرب، إلا أنه حافظ على التشكيلة التي يلعب بها، وبالتالي لن تطرأ تغييرات على الخطط، كما لن تشهد المباراة أي مفاجآت على صعيد التشكيلة مما يرشحها لتكون حافلة بالقوة والإثارة.
وعما إذا كان «السماوي» مرشحاً للمنافسة على اللقب، قياساً بالعروض الجيدة التي قدمها في الدوري، أكد كرونسلاف أنه يتمنى دائماً أن يخوض فريقه المباريات بذات القوة والحماسة التي يظهرها عادة، بعيداً عن هوية المنافسين وتاريخ المواجهات المباشرة أمامهم، مشدداً على أنه يدرك أهمية البطولة الغالية على جميع الأندية، وبما أن بني ياس موجود في السباق، يطمح بالتأكيد إلى الفوز بها مثل باقي المنافسين.

كايو زاناردي: نفعل المستحيل لتخطي «السماوي»
شدد البرازيلي كايو زاناردي، المدير الفني للنصر، على الأهمية الخاصة لمباراة فريقه أمام نظيره بني ياس، وأكد ثقته بقدرة لاعبي «العميد» تقديم أفضل ما لديهم، والتحلي بالروح القتالية للدفاع عن شعار الفريق، والعودة من استاد خالد بن محمد ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي.
وقال: أدرك تماماً أهمية المباراة والمسابقة الأغلى، وطالبت اللاعبين ببذل المزيد من الجهد ورفع معدلات التركيز، وذلك لتقديم الأداء الذي يكفل لنا تحقيق النتيجة المرجوة، لدينا الرغبة في تحقيق الفوز، وسنفعل المستحيل من أجل عبور عقبة بني ياس، لاعبونا لديهم الرغبة والقوة وكذلك الحماس الكافي لتحقيق الفوز. وأضاف: صفوفنا مكتملة ولا نعاني من أي غيابات، وفريقنا الحالي يضم أفضل العناصر على المستوى المحلي، بدليل اختيار 8 لاعبين في المنتخبات الوطنية، ولكن ما ينقصنا مزيد من الثقة لتحقيق الطموحات والأهداف المنشودة، وعلى اللاعبين الاستمتاع بلعب الكرة بعيداً عن الضغوط، وأن يستعيدوا ثقتهم بأنفسهم، وأن يبقى الهدف الأوحد قبل كل مباراة هو تحقيق الفوز.
في المقابل، ذكر طارق أحمد لاعب وسط «العميد» أن مباريات الكؤوس دائماً ما تكون مختلفة عن الدوري، وقال: تبقى البطولة الأغلى والأهم ونسعى لتحقيق الفوز على بني ياس، لتكون انطلاقتنا نحو تحقيق اللقب الغالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©