الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تعادل مثير بين الهلال والنصر في «ديربي الرياض»

تعادل مثير بين الهلال والنصر في «ديربي الرياض»
9 ديسمبر 2018 00:01

الرياض (د ب أ)

أفلت النصر من الهزيمة أمام مضيفه الهلال، وحقق أمامه تعادلاً مثيراً 2 /‏ 2 في مباراة ديربي الرياض، التي جمعت بينهما على ملعب استاد «جامعة الملك سعود» ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.
وتقدم الهلال بهدفين سجلهما المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين الثالثة و18، ثم تعادل النصر بهدفين سجلهما جوليانو فيكتور دي باولا وعبد الرزاق حمدالله في الدقيقتين 73 و78.
ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة في صدارة الدوري السعودي، وتتبقى له مباراة مؤجلة واحدة، كما رفع النصر رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني.
ولا يزال الهلال، الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس، الفريق الوحيد بالدوري السعودي الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم، وقد حقق التعادل الثاني له في الموسم مقابل تسعة انتصارات.
وكان الهلال، صاحب الضيافة، قد أعلن نفاد تذاكر المباراة وتخصيص عائداتها لعائلة لاعب الهلال الراحل سلطان البرقان.
وبدأت مظاهر الشغف والحماس وكذلك الأحداث قبل صافرة البداية، حيث شهد الاستاد توافداً جماهيرياً هائلًا، وردد مشجعو الفريقين الهتافات والأناشيد بحماس، كما تقرر قبيل المباراة أن يغير فريق النصر طاقم اللعب، بعد أن سجل الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا اعتراضه على التشابه بين قمصان لاعبي الفريقين.
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وطموح هجومي واضح من الجانبين، وسرعان ما أشعل الهلال الأجواء بشكل هائل.
ففي الدقيقة الثالثة، افتتح الهلال التسجيل في شباك منافسه، حيث تألق أندري كاريلو بشكل هائل في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء، ثم أرسل عرضية إلى بافيتيمبي جوميز الذي صوب الكرة برأسه إلى داخل الشباك معلناً تقدم الهلال 1 /‏ صفر.
وهدد النصر مرمى الهلال بعدها بدقيقة واحدة، حيث شن هجمة انتهت بعرضية من عبد الرزاق حمدالله إلى جوليانو فيكتور دي باولا الذي سددها، لكن مرت بجوار القائم مع وجود إشارة بالتسلل.
وتكررت الإثارة في الدقيقة الثامنة، حيث انطلق أحمد موسى لاعب النصر وتوغل ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء، ثم أرسل كرة عرضية سددها عبد الرزاق حمدالله مرتين، لكن الدفاع تصدى لها أمام المرمى في المرتين.
وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 18، التي شهدت لقطة بطولية من جانب محمد البريك، حيث انطلق بسرعة هائلة داخل منطقة الجزاء، ثم مرر عرضية مذهلة قابلها جوميز بتسديدة قوية إلى داخل الشباك معلناً تقدم الهلال 2 /‏ صفر.
وأظهر النصر إصراراً حقيقياً على هز الشباك، لكنه عانى من التماسك الدفاعي للهلال، الذي لم يتوقف هو الآخر عن المحاولات الهجومية.
وحصل النصر على ضربة حرة في الدقيقة 37، ثم حصل على ضربة حرة أخرى بعدها بثوان على حدود منطقة الجزاء إثر لمسة يد من كارلوس إدواردو.
وتقدم جوليانو لتسديد الضربة الحرة الثانية، لكن الحظ عانده وتصدى القائم للكرة.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال، حيث بدأ بإيقاع سريع وضغط هجومي مبكر من جانب الهلال الذي كاد يهز شباك النصر مجدداً في الدقيقة 48.
فقد انطلق كاريلو بقوة على الجانب الأيمن ومرر عرضية خطيرة حاول الدفاع الإطاحة بها، لكن الكرة وصلت إلى كانو المتمركز على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة، لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
وأجرى البرتغالي هيلدر كريستوفاو، المدير الفني المؤقت للنصر والذي تولى المسؤولية عقب إقالة دانييل كارينيو، تبديله الأول في الدقيقة 56، حيث أشرك يحيى الشهري بدلاً من إبراهيم غالب.
واشتعلت المنافسة بشكل أكبر مع بدء آخر 20 دقيقة من المباراة، حيث كثف النصر ضغطه بحثاً عن هدف «إنعاش الأمل»، لكن الهلال واصل استعراض قدراته في التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.
ونجح النصر أخيراً في ترجمة محاولاته، حيث هز شباك الهلال في الدقيقة 73، عندما مرر امرابط عرضية رائعة إلى جوليانو، الذي وجه الكرة بلمسة مهارية برأسه إلى داخل الشباك مسجلاً هدف النصر ومقلصاً تقدم الهلال إلى 2 /‏ 1.
وفي الدقيقة 78، سجل عبدالرزاق حمدالله هدف التعادل 2 /‏ 2 للنصر، حيث تلقى عرضية رائعة من امرابط، في غياب الرقابة الدفاعية عنه، ليسكن الكرة برأسه إلى داخل الشباك، ليحسم التعادل 2 /‏ 2 ديربي الرياض بين الهلال والنصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©