• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدن ترفيهية وعوالم مغامرات ومطار وفنادق

مشاهد سياحية ترسم ملامح دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

نسرين الدرزي

نسرين درزي (دبي)

مع استحقاق دبي استضافة معرض إكسبو 2020 الذي تتجه إليه أنظار العالم، يتساءل كثيرون عما سيكون عليه المشهد السياحي العام للمدينة خلال السنوات المقبلة؟ ولاسيما أن دبي تشهد حركة إعمار لا تتوقف مع السعي إلى تطوير عروض راسخة في قطاع الضيافة بما يدعم طموح الإمارة لتصبح وجهة سياحية عالمية تستقبل 20 مليون سائح بحلول 2020.

استعداداً لمعرض إكسبو 2020 الذي يضعها على خريطة أرقى المدن في مختلف القطاعات الحيوية، كانت دبي فازت قبل شهرين بجائزة الوجهة المفضلة للمسافرين للعام الجاري من موقع «تريب أدفايزر». وهي بذلك تحجز مكانة مرموقة على قائمة أفضل 25 وجهة سياحية في العالم وفقاً لاستطلاع يستند على آراء ملايين المسافرين حول تصنيفات الفنادق والمطاعم ومرافق الجذب والترفيه الراقي في المدينة. وبحسب «تريب أدفايزر» تعتبر دبي مدينة عالمية بكل معنى الكلمة بآفاقها العمرانية التي تستشرف المستقبل وتجمع بين الحداثة والأصالة بإطلالاتها الساحرة على الصحراء. وهي وجهة غنية ومتنوعة بمعالمها الفريدة ومقاييسها الاستثنائية التي تضم مشاريع سياحية هي الأضخم والأعلى والأكثر تميزاً. إذ تتباهى باحتضانها لأضخم نافورة راقصة وأعلى مبنى «برج خليفة»، وأكبر جزيرة صناعية «النخلة» وأوسع حديقة ورود طبيعية «ميراكل جاردن». وهذه المعالم المبهرة ليست سوى البداية لباقة من المرافق قيد الإنجاز التي يترقب قطاع الترفيه والخدمات افتتاحها قريباً.

مجتمع متكامل

عن الحركة الناشطة في مدينة دبي والاستعدادات الميدانية لما سيكون عليه المشهد السياحي العام قبيل «إكسبو 2020»، تحدث محمد العوضي نائب رئيس الإدارة العقارية في «دبي وورلد سنترال» المدينة الجديدة التي تحتضن المعرض العالمي. وقال إن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتقديم ما يبهر الزوار ويؤكد حجم الرقي السياحي الذي وصلت إليه دبي، بحيث يتم تشييد مجتمع متكامل قائم بذاته لاستضافة «إكسبو 2020» وسط بيئة استثنائية في قطاع الضيافة. وذكر أنه من المتوقع أن يزداد الطلب خلال السنوات المقبلة على الغرف الفندقية، وذلك من المسافرين إلى مطار آل مكتوم الدولي بهدف المشاركة في التحضيرات للمعرض العالمي، ومن رجال الأعمال المرتبطين بالمجتمع الأوسع في «دبي وورلد سنترال». وأوضح العوضي أنه من الضروري التنويع في العروض المطروحة مع التركيز على منشآت الضيافة ذات المستوى المتوسط، ولاسيما أن أكثر من 50٪ من الطلب على الغرف الفندقية سينصب على فنادق الـ3 نجوم.

نمو عدد الزوار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا