الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغيلاني يحصد لقب «ياس» لقدرة الإسطبلات الخاصة

الغيلاني يحصد لقب «ياس» لقدرة الإسطبلات الخاصة
9 ديسمبر 2018 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

أهدى الفارس عبد الرحمن سعيد الغيلاني على صهوة الجواد «مافير ميسترال» إسطبلات «ركنة» لقب سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم أمس، بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بتنظيم نادي أبوظبي للفروسية وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق.
وأقيم السباق بنظام التسعيرة التي لعبت دوراً بارزاً في زيادة اهتمام ملاك الإسطبلات الخاصة بالخيل، مما يؤكد نجاح رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لتشجيع الملاك وتحفيزهم.
واستغل البطل الغيلاني التكتيك الذي رسمه المدرب سالم عبيد الخييلي، عبر المحافظة على متوسط لوتيرة سرعة الخيل التي بلغت 25 كلم في الساعة، من المرحلة الثانية التي كفلت له الصعود إلى منصة التتويج.
وقطع الغيلاني المسافة في زمن وقدره 3:52:29 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 25.80 كلم في الساعة، وبفارق 13 دقيقة عن صاحب المركز الثاني الفارس الهندي فيير سنج شيفدان، على صهوة «اركاديان بارك ميرلين» لحمدان خالد الحمادي بزمن وقدره 4:05:15 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24.46 كلم في الساعة.
وحل في المركز الثالث الفارس سعيد صالح البلوشي، على صهوة «كيكمدار» لإسطبلات الدربي للقدرة، ومسجلاً زمناً وقدره 4:05:46 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 24.41 كلم في الساعة.
عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار» بتتويج الفائزين.

87 فارساً وفارسة
يمثلون مختلف الإسطبلات الخاصة في الدولة شاركوا في السباق، وخصصت 3 سيارات للفائزين الثلاثة الأوائل، وجوائز نقدية لأصحاب المراكز من الرابع حتى العاشر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©