الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زلزال» على قمة «اليوم الوطني للمحامل الشراعية»

«زلزال» على قمة «اليوم الوطني للمحامل الشراعية»
9 ديسمبر 2018 00:00

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «زلزال» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بطلاً لسباق اليوم الوطني للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت أمس الأول، وحصل البطل على سيارة و210 آلاف درهم جائزة مالية.
وجاء في المركز الثاني «طوفان» لأحمد سعيد سالم الرميثي وحصل على سيارة و170 ألف درهم جائزة مالية، وحل في المركز الثالث «زيورخ» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل على سيارة و150 ألف درهم جائزة مالية، وجاء رابعاً «رجام» لطارق عتيق القبيسي، فيما حل خامساً «داحس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وفي المركز السادس حل «العديد» لمحمد راشد مصبح الرميثي، وسابعاً حل «العاصفة» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أما المركز الثامن فكان من نصيب «الساحل» لسعيد سالم بن لاحج الرميثي، وتاسعاً حل «ربدان» لعلي مصبح صابر المزروعي، وفي المركز العاشر جاء «أطلس» لأحمد راشد جمعة السويدي.
توج الفائزين طارق محمد المهيري عضو مجلس إدارة النادي، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي. من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة النادي الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية ودعم سموه لمختلف السباقات التي ينظمها النادي، مؤكداً أن رعاية سموه تضاعف دائماً من قيمة الأحداث. كما وجه الشكر إلى جميع الجهات الشريكة والداعمة للنادي، مؤكداً أن تضافر الجهود السبب الرئيس وراء النجاح الدائم لمختلف السباقات التي ينظمها النادي. وهناً الرميثي الفائزين بالمراكز الأولى، مؤكداً أن الجميع فائز بالمشاركة في هذه الفعاليات التي تحيي التراث البحري الوطني الأصيل. وشدد على أن النادي يسعى دائماً إلى تقديم الأفضل وتحفيز المشاركين من خلال جوائز مادية وعينية قيمة، مشيراً إلى أن تخصيص ثلاث سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى أسهم في خروج السباق بشكل مثير على الصعيد الفني.
ووعد الرميثي بالاستمرار على النهج نفسه والسعي بشكل متواصل لتوصيل السباقات إلى قاعدة الممارسين للسباقات الشراعية البحرية، منوهاً إلى أن الفترة الماضية شهدت إقبالاً كبيراً من عدد كبير من شباب الوطن على ممارسة هذه الرياضة التراثية الأصيلة، وهذا هو الهدف الرئيس من تنظيم هذه السباقات، لاسيما وأن وجود 1500 بحار في كل سباق لفئة 43 قدماً يعني أن الرسالة وصلت وأن الأهداف المرجوة تحققت على أرض الواقع.
وأضاف: القادم أفضل متوقعاً أن سباقات الموسم الجديد سوف تشهد مزيداً من الإقبال وارتفاع عدد البحارة المشاركين بعد انتهاء الموسم بشكل أكثر من رائع.

المهيري يهنئ الفائزين
وجه ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي التهنئة لبطل الموسم وبطل السباق الختامي، مؤكداً أن الجميع قدم أداء رائعاً على مدار الموسم.
ووجه المهيري الشكر إلى الجميع على الالتزام باللوائح والقوانين، وهو ما مكن اللجنة الفنية من القيام بعملها على أكمل وجه.?

«داحس» بطل الموسم
رغم عدم الوجود على قمة السباق الختامي لفئة 43 قدماً إلا أن لقب بطل الموسم لهذه الفئة كان من نصيب المحمل «داحس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصد «داحس» 204 نقاط متفوقاً على جميع منافسيه هذا الموسم.
وحصل البطل على 30 ألف درهم جائزة مالية من النادي، ومن المقرر أن يتم تكريمه خلال الحفل الذي سوف ينظمه النادي نهاية العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©