• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في دراسة حديثة

غذاء المرأة مسؤول عن عواطفها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

Ihab Abd Elaziz

أبوظبي ( الاتحاد)

لطالما سمعنا المقولة، إن الطريق إلى قلب الرجل يمر عبر معدته، إلا أن دراسة حديثة أكدت، وعلى عكس المتوقع، أنه يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للنساء، حيث وجد باحثون من جامعة دريكسل في فيلادلفيا وجامعة ولاية بنسلفانيا أن مسحاً للدماغ أجروه على مجموعة متنوعة من النساء المشاركات في دراستهم أظهر أنهن أكثر استجابة للمثيرات العاطفية بعد تناول وجبة وليس على معدة فارغة.

وحسب موقع «Dailymail»، قالت دكتورة أليس إيلي، التي قادت فريق البحث «لقد وجدنا أن النساء الشابات سواء كن يتبعن نظاماً غذائياً محدداً أم لا، عقولهن أكثر نشاطاً واستجابة للصور الرومانسية في المناطق العصبية بعد تناولهن الطعام».

وطلب الباحثون من مجموعة من ذوي الوزن الطبيعي الصيام لمدة ثماني ساعات قبل أن يعرضوا عليهن مجموعة متنوعة من الصور المحايدة والرومانسية، بينما كانوا داخل جهاز الماسح الضوئي للتصوير بالرنين المغناطيسي.

وأثناء شعورهن بحالة من الجوع، أظهرت المشاركات ردود أفعال محايدة ومتشابهة عند رؤية صور رومانسية أو حتى صور عادية لكرة بولينج أو شجرة.

وبعد ذلك أعطى الباحثون للنساء مشروباً بطعم الشوكولا يحتوي على 500 سعر حراري، ثم خضعن للتجربة مرة أخرى، إلا أنه هذه المرة أظهرت النساء رد فعل أقوى بكثير من الإشارات الرومانسية.

واقترح الباحثون أنه عند الجوع، ينصب تركيز المرأة في المقام الأول على الحصول على بعض المواد الغذائية، ولكن، عندما تلبي هذه الحاجة، يمكنها بعد ذلك الالتفات لغيرها من الاحتياجات، مثل العلاقة العاطفية.

وأشاروا إلى أنه عبر الثقافات المختلفة، ارتبط الغذاء بالمكافأة الرومانسية، حيث نجد أنه كثيراً ما تتضمن طقوس المغازلة وجبات معينة أو تقديم الطعام، موضحين أن هذه النتائج تدل على أن تناول الطعام يرتبط في الأذهان بضرورة الحصول على نوع من مكافآت ما بعد الغذاء.

وكانت دراسة نشرت في وقت سابق هذا العام قد وجدت أن تناول الحلوى يقوي العلاقة الرومانسية بين الزوجين، حيث وجد الباحثون من جامعة بوردو أن الأطعمة الحلوة ترفع مستويات الدوبامين الكيميائية في الدماغ وهي المادة المسؤولة عن المشاعر العاطفية والرومانسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا