• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفد «الشعبة البرلمانية» يشارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعتين الخليجية والعربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

اسطنبول (وام)

شارك وفد الشعبة البرلمانية برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الخليجية والاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية مساء امس على هامش الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تنطلق صباح اليوم باسطنبول وتستمر أعمالها للغد.

وقال معالي المر: إن المجموعتين العربية والخليجية اتفقتا على تبني مقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية حول «مشروع ميثاق العمل البرلماني الإسلامي في مكافحة الإرهاب والتطرف»، متمنيا أن يخرج المؤتمر بنتائج جيدة اليوم وأن تكون الرسالة الإسلامية واضحة ومحددة وموحدة في ذات الوقت.

من جانبها اتفقت الوفود العربية المشاركة في الدورة العاشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على أن يكون التركيز خلال المؤتمر لما تعرض له النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم من إساءات من قبل صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية وإرسال رسالة حضارية للعالم توضح ما هو الإسلام الحقيقي.

كما اتفقت المجموعة الخليجية على توزيع الأماكن الشاغرة في هيئات الاتحاد في أجواء تسودها التوافق الخليجي فيما حسمت وفود البرلمانات العربية الأفريقية خلافاتها بشأن مقاعد هيئات الاتحاد في اجتماع جانبي عقد على هامش الجلسة.

وأكت الوفود المشاركة في الاجتماع التنسيقي العربي لعضوية اللجان الدائمة في الدورة القادمة لمؤتمر الاتحاد كلا من السعودية ولبنان والجزائر والمغرب في اللجنة التنفيذية للاتحاد والامارات وفلسطين والسودان وموريتانيا للجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية.

كما تم تزكية كلا من البحرين والعراق والصومال والجزائر للجنة الشؤون الاقتصادية والبيئية والكويت والاردن والسودان وموريتانيا للجنة حقوق الإنسان والمرأة والأسرة وعمان واليمن والصومال وموريتانيا للجنة الشؤون الثقافية وحوار الحضارات والأديان وقطر والكويت للجنة المختصة بشأن فلسطين.

وشارك عن وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية أحمد الزعابي ورشاد بوخش وسلطان الشامسي وعفراء البسطي وغريب الصريدي - أعضاء المجلس الوطني الاتحادي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبد الرحمن الشامسي الامين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض