• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مرايا للفنون» يعلن عن فعالياته للعام الجاري من بينها «الحركة بركة»

عشرات المعارض والأنشطة بمشاركة 100 فنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

محمد عبدالسميع (الشارقة)

استضاف مركز مرايا للفنون في الشارقة معرض «الحركة بركة» بالتعاون مع مبادرة «استكشاف عربي مطلق» في دورتها الثانية، وأقيم المعرض بإشراف القيّمة الفنية في مركز مرايا للفنون ألكساندرا ماكجليب.

وقد عقد على هامش افتتاح المعرض مؤتمر صحفي حضره أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، ويوسف موسكاتيلو مدير إدارة مركز مرايا للفنون. أشار فيه القصير إلى أن مركز مرايا للفنون يستضيف هذا العام أربعة معارض كبرى بمشاركة أكثر من 100 فنان، إلى جانب العديد من ورش العمل والعروض الأدائية والأنشطة الإبداعية، كما يشارك المركز في 3 معارض فنية في مارس المقبل، عبر التعاون والتكليف بإنجاز أعمال خاصة، وسيدعم برامج إقامة الفنانين الحالية المقامة في الشارقة وحول العالم، بما يتيح فرصاً عالمية لفنانين إماراتيين ومقيمين في الدولة.

وأضاف: توسعت مهمة مركز مرايا للفنون على نحو كبير دون أن يتغير جوهرها، وبما يواكب متطلبات المعنيين والمهتمين وعموم المجتمع. ومع العام 2016 استطاع المركز توسعة أنشطته الثقافية بافتتاح حديقة مرايا للفنون، وأرشيف مرايا للفيديو، ومركز التصاميم 1971، ومتجر 1971 للتصاميم، ولكل منها فعاليات مستقلة.

وتابع: سيواصل المركز خلال العام الجاري المبادرة الإبداعية المنبثقة عن «شروق»، التوسع في فعالياته وأنشطته إقليمياً وعالمياً، مع إبراز الدور المهم الذي تضطلع به إمارة الشارقة في الحركة الثقافية عبر برنامج متنوع وممتع من الفعاليات والأنشطة التعليمية.

ولفت إلى أن المركز الذي تأسس قبل نحو عشر سنوات، وأعيد افتتاحه عام 2010، تحول خلال أعوام معدودة من مركز للمعارض في إمارة الشارقة على مركز فني شامل، يحتضن برنامجاً إبداعياً بإشراف قيميين معروفين، ويستضيف معارض مميزة لفنانين مرموقين من مختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا