• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنفذه «دار البر» و«بيت الخير»

«ردّ الجميل» يستهدف 200 أسرة وتسكين 5 حالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت جمعيتا بيت الخير، ودار البر، في دبي، عن تنفيذ مشروع «رد الجميل» لإعادة إسكان الأسر المسجلة لديهما، والتي حالت ظروفها دون أن يتوفر لها المسكن المناسب، ويستهدف الأسر الأكثر حاجة لذلك من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود والمطلقات والأيتام، ليكون أحد أهم المشاريع التنموية التي تتبناه الجمعيتان خلال السنوات المقبلة.

وتبدأ الجمعيتان مطلع الأسبوع المقبل، أعادة تسكين 5 أسر تمثل حالات عاجلة، لتكون أول مجموعة تستفيد من المشروع الذي يستهدف 200 أسرة بحاجة إلى إعادة تسكين مرة أخرى وفقا للشروط التي وضعت في هذا الشأن والدراسة البحثية التي تثبت عجز هذه الأسر ماليا.

وتتولى الجمعيتان، التنسيق والتعاون مع المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، حتى يتم نقل طلاب هذه الأسر إلى مدارس أخرى، بالإضافة إلى التنسيق مع الكهرباء والمياه.

وقال عابدين العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير، في مؤتمر صحفي أمس بمقر جمعية دار البر بدبي، ان « الجمعيتين اتفقتا على وضع مليوني درهم، كنواة لصندوق « رد الجميل»، وسيتم العمل على توفير مبالغ أضافية في الفترة المقبلة، من خلال تبرعات رجال الأعمال والمحسنين».

وأشار إلى أنه سيتم التواصل والتعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسكان، والجهات المحلية للإسكان في الإمارات التي تتبع لها الحالات التي تحتاج إعادة إسكان، بهدف إعطاءهم الأولوية في الحصول على السكن.

من جهته، قال سعيد المزروعي، نائب مدير عام جمعية بيت الخير، إن « كلفة إسكان الأسرة الواحدة تتراوح بين 200 إلى 250 ألف درهم سنويا، وسنوفر الإسكان المناسب للأسر، فالأسر الصغيرة سنوفر لها شقق، أما الأسر الكبيرة، أو التي لديها معاقين أو كبار سن، فسيتم إسكانها في فلل «.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض