الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوبا ليبرتادوريس: بوكا يصرّ على لقب دون لعب وسيرفع القضية لـ "كاس"

كوبا ليبرتادوريس: بوكا يصرّ على لقب دون لعب وسيرفع القضية لـ "كاس"
8 ديسمبر 2018 13:26

أكد نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أنه سيرفع إلى محكمة التحكيم الرياضية ("كاس") في سويسرا، مطلبه بالفوز بلقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس دون خوض مباراة الإياب ضد غريمه ريفر بلايت، والمقررة الأحد في مدريد.

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 نوفمبر على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.. وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجدداً قبل ساعات من الموعد.

وأكد الاتحاد لاحقاً نقل المباراة لخارج الأرجنتين وحدد لها موعداً في التاسع من ديسمبر على ملعب سانتياغو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد الإسباني.

ووصل الفريقان هذا الأسبوع الى مدريد لخوض المباراة إلا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، استناداً لمواد في قوانين الاتحاد القاري.

وقبيل موعد اللقاء المرتقب، قال نائب رئيس النادي رويكو فيراري "بوكا سيرفع القضية إلى "كاس" (...) هذا ما يعمل عليه القسم القانوني".

أضاف لشبكة "فوكس سبورتس" من مدريد "هذا ما قلنا أننا سنقوم به في حال لم يكن قرار (محكمة الاستئناف التابعة لكونميبول) في صالحنا".

وكشفت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن بوكا رفع بالفعل القضية الى محكمة التحكيم الرياضي، إلا أن الأخيرة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقراً لها، لم تؤكد هذه الخطوة بعد.

وكان الاتحاد القاري قد عاقب ريفر بإقامة مباراتين على ملعبه من دون جمهور، إضافة الى غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار، على خلفية اعتداء مشجعيه على حافلة فريق بوكا والتسبب بإصابة عدد من لاعبيه، وهو ما اعتبره بوكا جونيورز دون المطلوب.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا قد انتهت بالتعادل 2-2، علما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التاريخيان في نهائي المسابقة القارية التي توازي بأهميتها القارية مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©