الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحزب الاشتراكي الأوروبي يصادق اليوم على مرشحه في الانتخابات الأوروبية

الحزب الاشتراكي الأوروبي يصادق اليوم على مرشحه في الانتخابات الأوروبية
8 ديسمبر 2018 12:00

يصادق الحزب الاشتراكي الأوروبي خلال مؤتمره في لشبونة، اليوم السبت، على مرشحه الرئيسي في الانتخابات الأوروبية لعام 2019، الهولندي فرانس تيمرمانس.
ويأمل تيمرمانس، الذي يتولى حالياً منصب نائب رئيس المفوضية الأوروبية، في أن يخلف الرئيس الحالي للمفوضية، جان كلود يونكر بعد الانتخابات التي تجرى في مايو المقبل.
ويأمل أقرب منافس له وهو المحافظ مانفريد ويبر عن حزب "الشعب الاوروبي" المنتمي إلى تيار يمين الوسط أيضاً في أن يصبح رئيساً للمفوضية.
وقال أخيم بوست، وهو ديمقراطي اشتراكي ألماني والأمين العام للحزب الاشتراكي الأوروبي، في افتتاح مؤتمر الحزب أمس الجمعة "إن الأمر يتعلق بالاختيار بين مانفريد ويبر من بافاريا وفرانس تيمرمانس من أوروبا فرانس، إننا نعتمد عليك ويمكن أن تعتمد علينا".
واصبح تيمرمانس (57عاما) بدون أي منافس، مرشح الحزب الاشتراكي الأوروبي بعد انسحاب المرشح المحتمل الأخر الوحيد، وهو السلوفاكي ماروس سيفكوفيتش قبل التصويت.
وتجرى الانتخابات الأوروبية في مايو المقبل في وقت تواجه فيه الاحزاب الديمقراطية الاشتراكية واليسارية في مختلف أنحاء أوروبا العديد من الخسائر الانتخابية، وفي خضم أزمة وسط بزوغ نجم الاحزاب الشعبوية والاحزاب التي تنتمي إلى أقصى اليمين.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©