• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

السينما العربية تواصل حضورها عالمياً

أفلام «سند» تحصد جوائز مهمة في مهرجان برلين السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تمكنت 3 أفلام مدعومة من صندوق «سند» لدعم الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج والتابع لـtwofour54، من الفوز بجوائز مهمة في الدورة الـ66 لمهرجان برلين السينمائي الدولي التي أقيمت في الفترة ما بين 11-21 فبراير الجاري.

فقد حاز الفيلم التونسي «نحبك هادي» للمخرج محمد بن عطية، والذي تلقى دعماً من «سند» في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، على جائزة أفضل عمل روائي أول، والتي وصلت قيمتها إلى 50 ألف يورو، فيما حاز الممثل التونسي «مجد مستور» على جائزة الدب الفضي لأفضل ممثل عن دوره في الفيلم ذاته.

وحصل الفيلم المصري «آخر أيام المدينة»، للمخرج تامر السعيد على جائزة «كاليجاري» معززة بغلاف مالي قيمته 5 آلاف يورو، فيما حصل اللبناني ماهر أبي سمرا على «جائزة السلام»، مع 5 آلاف يورو أيضاً، عن فيلمه «مخدومين»، وكلا الفيلمين تلقيا دعماً من صندوق «سند» في مراحل مختلفة من إنتاجهما، ومن جهة أخرى حصل المخرج الفلسطيني مهدي فليفل، الذي سبق أن استفاد فيلمه المميز «العالم ليس لنا» من منح «سند» عام 2012، على جائزة الدب الفضي للجنة التحكيم الخاصة عن فيلمه القصير «رجل يعود».

دعم المشاريع

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال علي الجابري مدير صندوق «سند»: «إن حصول الأفلام التي يدعمها «سند» على جوائز عالمية يدلّ على المستوى الرفيع لهذه الأعمال، ويظهر بوضوح أهمية الدور الذي تقوم به twofour54 لدعم السينمائيين في المنطقة العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا