• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح فعاليات منتدى موريتانيا للاستثمار بمشاركة عربية ودولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

نواكشوط (د ب أ) - قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن بلاده تشجع الاستثمار وتضمن للمستثمرين حقوقهم غير منقوصة وتحرص كل الحرص علي توفير أفضل الظروف لأنشطتهم. وأوضح الرئيس الموريتاني، في افتتاح منتدى موريتانيا للاستثمار أمس بنواكشوط، أنه واثق من أن هذا المنتدى سيمكن المستثمرين من التعرف عن كثب على فرص الاستثمار اللامحدودة التي تزخر بها موريتانيا وستفتح لهم آفاقا رحبة للقيام باستثمارات متنوعة تحقق لهم عوائد مجزية”.

ويشارك في المنتدى وزير المالية السعودي إبراهيم العساف ونحو 20 هيئة عربية ودولية في طليعتها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية والاتحاد العام للغرف العربية وصندوق النقد العربي والصندوق السعودي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وقال ولد عبدالعزيز إن بلاده على قناعة تامة بأن الاستثمار الخاص هو المحرك الحقيقي لأية نهضة تنموية يراد لها النجاح “وهو ما جعلنا نعمل جاهدين خلال السنوات الأربع الأخيرة على توفير المناخ الجاذب للاستثمار من خلال تأمين حدود بلادنا وبسط الأمن على كامل التراب الوطني ثم عبر تحقيق وتدعيم التوازنات الاقتصادية الكبرى وإرساء قواعد الشفافية والنزاهة وإصلاح القضاء وتطوير البنية التحتية من موانئ وطرق ومياه وكهرباء واتصالات علاوة على سن القوانين المحفزة للاستثمار والحامية لحقوق المستثمرين، كما أولينا عناية خاصة لتنمية الموارد البشرية من خلال التركيز على التكوين المهني والتعليم في المجالات العلمية”.

وأضاف الرئيس الموريتاني أن بلاده “تدرك تمام الإدراك أن الاستثمار يتطلب تضافر جهود الأجهزة الحكومية والفاعلين الاقتصاديين لتذليل الصعاب وإزالة العوائق المختلفة وتبسيط وتسريع الإجراءات الإدارية، و هو ما جعلنا نحدث شباكا موحدا للاستثمار ونصدر تعليمات صارمة لكل الأجهزة الحكومية للتعامل بكل إيجابية مع المستثمرين لتسهيل معاملاتهم”. وتهدف موريتانيا إلى إقناع المستثمرين ورؤوس الأموال العربية والأجنبية بالفرص الاستثمارية الكبيرة والمتنوعة التي تختزنها موريتانيا في القطاعات الإنتاجية كالزراعة والثروة السمكية والمعادن، وفي قطاعات الخدمات كالمصارف والتأمين والسياحة والصحة والتعليم وفي قطاعات التطوير العقاري والإسكان، فضلا عن مشاريع البنى التحتية كالطرق والموانئ والمطارات والكهرباء والاتصالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا