• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

السلطات تحقق في منح إرهابيين أجانب هويات مقابل رشوة

مقتل 25 متشددا وعنصرين من «القاعدة» في باكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

بانو، باكستان (وكالات)

قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن غارات جوية شنها سلاح الجو قتلت 25 شخصا على الأقل يشتبه أنهم متشددون في شمال غرب البلاد أمس ليرتفع إلى 133 عدد المتشددين الذين قتلهم الجيش في المنطقة هذا الأسبوع.

ومنذ مايو صعد الجيش عملياته في الشعب المشجرة لوداي شوال في منطقتي وزيرستان الشمالية والجنوبية على الحدود مع أفغانستان والذي تنتشر في جنباته قواعد المتشددين.

وأبلغ السكان عن قصف مستمر منذ يوم الأحد الماضي حينما قتل وزير إقليمي مع 18 آخرين في تفجير انتحاري في إقليم البنجاب معقل رئيس الوزراء نواز شريف. وقال إحسان الله احسان المتحدث باسم أحد فصائل حركة طالبان إن الغارات الجوية لم تسفر عن مقتل أي متشدد. وتعتبر منطقة وزيرستان الشمالية الجبلية آخر معقل رئيسي لحركة طالبان الباكستانية.

من جهة أخرى، قال مسؤولون أمس إن ضابطا في الاستخبارات الباكستانية واثنين من عناصر تنظيم القاعدة في جنوب آسيا قتلوا باشتباك في مدينة كراتشي جنوب باكستان. ويأتي الاشتباك عقب دهم شقة سكنية صباح أمس الأول في حي سكني في شرق المدينة.

وقال متحدث باسم الجيش «أطلق الإرهابيون النار عندما شاهدوا قوات الحرس شبه العسكرية الذين ردوا على النار ما أدى إلى مقتل اثنين من الإرهابيين». واضاف ان ضابط استخبارات قتل وأُصيب جندي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا