• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مهرجان المرح» يعالج مشكلات العصر

«اجعل قلبك ينبض بصحة»في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

«اجعل قلبك ينبض بصحة» شعار اتخذه مهرجان المرح للصحة واللياقة، الذي يحمل رسالة توعية صحية، تهدف إلى بناء جسم سليم في إطار من الترفيه المحبب، لذا استقطب المهرجان شرائح كثيرة في المجتمع نظراً لفعالياته الجاذبة وزخمه، والمشاركات المختلفة من المؤسسات المحلية والدولية، فانبث بين جنباته طلاب الجامعات والمدارس والآباء والأمهات والشباب بوجه عام فمارسوا الرياضات المختلفة وشاركوا في ورش الغذاء الصحي ومجابهة مرض السكري ومحاضرات الرشاقة والترفيه وهو ما جعل ساحة المهرجان خلية نحل يتسابق فيها الجميع للتعرف إلى القيم الغذائية ومن ثم ممارسة الألعاب المحببة.

أشرف جمعة (أبوظبي)

حظي المهرجان برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وينظمه مركز أبوظبي للتدريب التقني والمهني للسنة الخامسة على التوالي ولمدة ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 24 إلى 26 فبراير الجاري، ويتضمن اليوم باقة من الفعاليات الهادفة إلى حياة صحية خالية من الأمراض.

خدمات صحية

فوسط ساحة مهرجان المرح للصحة واللياقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بسط جناح «كلية فاطمة للعلوم الصحية» خيمته الكبيرة التي تقدم خدمات صحية متنوعة كلها تدعو إلى بناء جسم سليم، ومن ثم اتخاذ تدابير سريعة لمجابهة الأمراض وكيفية التعامل مع مرض السكري ونظام الغذاء السليم. وتقول مسؤولة برنامج «حكمة» في جناح الكلية مي غليمة إن جناح كلية فاطمة للعلوم الصحية يشارك في هذه الاحتفالية الكبرى بجملة من برامج التوعية التي تسهم بشكل حيوي في مساعدة أفراد المجتمع على مواجهة مشكلاتهم الصحية بشكل علمي خصوصاً، أن هناك أهدافاً يسعى هذا الجناح إلى تحقيقها عبر بث مجموعة شعارات تحمل في مضمونها توعية حقيقية للجميع.

وتشير إلى أن جناح الكلية يدعو أفراد المجتمع إلى «التحكم في السكري، تناول الأطعمة الصحية، الحرص على النظافة الشخصية، الاهتمام بصحة الأسنان، ممارسة النشاط البدني، السيطرة على ضغط الدم، التحكم في التوتر، ضبط الكوليسترول، التوقف عن التدخين، وتجنب الاكتئاب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا