الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"أبوظبي للجودة": سحب 70 ألف منتج غير مطابق

"أبوظبي للجودة": سحب 70 ألف منتج غير مطابق
8 ديسمبر 2018 00:45

عمر الحلاوي (العين)

أكد خميس محمد الهاملي، مدير التسويق والعلاقات العامة بمجلس أبوظبي للجودة، سحب 70 ألف منتج غير مطابق للمواصفات من الأسواق بإمارة أبوظبي منذ دعم المجلس بمختبرات الجودة اللازمة في عام 2013، لافتاً إلى منح علامة الجودة للعديد من القطاعات، ومنها المطارات ومحطات أدنوك وموازين الذهب والعطور للمحال العاملة بأبوظبي.
جاء ذلك في الندوة التعريفية التي استضافها مجلس مفلح عايض الأحبابي التابع لشؤون المجالس بديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي.
وأشار الهاملي إلى أن مجلس أبوظبي للجودة أطلق خدمة «مانع»، وهي عبارة عن شخصية إلكترونية في برنامج ذكي، لتلقي ملاحظات وشكاوى المستهلكين، في حال ضبط أي منهم منتج غير صالح للاستخدام، يتم تصويره وإرساله للتطبيق وتوضيح المعلومات كافة، ومن ثم يتم الوصول إلى المنتج من قبل المفتشين، مؤكداً قيام مفتشي المجلس بحملات تفتيش دورية للتأكد من التزام القطاعات بالمواصفات والمقاييس المعتمدة. وحدد الهاملي مسؤولية المجلس في مطابقة البنية التحتية للجودة في إمارة أبوظبي، وتعزيز المنافسة، وإصدار الشهادات، ومسح الأسواق، وسلامة المستهلك، عن طريق وضع خطط لسلامة المنتج، وصحة أدوات القياس القانونية. كما يعمل المجلس علي خلق ثقافة للجودة حتى يطمئن المستهلك عندما يشتري منتجاً بأنه يمثل الرقم الواحد. ويتكون المجلس من قطاعات حيوية، من بينها معهد الإمارات، معهد للمترولوجيا والقياس الذي يعمل على معايير كل الأدوات التي فيها قياس، بما يضمن صحة القراءة للمنتج. ويضم مجلس أبوظبي للجودة قطاع خدمات المطابقة الذي يضع سلسة من الاختبارات، وتسليمها للجهة المختصة لوضع رخصة مزاولة المهنة. كما يضم المجلس قطاع مختبر الفحص المركزي الذي يضم كل المختبرات التابعة لحكومة أبوظبي، ومنها مختبر الإشعاع، مختبر الطاقة، مختبر أدوات التجميل، ومختبر المياه، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©