• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشهداء أوسمة على صدر الوطن

مواطنون: خليفة يعلم الأجيال معاني الوفاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

أشاد مواطنون بأوامر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله باعتبار يوم 30 نوفمبر يوماً للشهيد، مؤكدين أن سموه حريص على أن يعلم الأجيال الجديدة من أبناء الوطن معاني الانتماء والوفاء، ويعزز هذا اليوم الوطني الغالي حب الوطن في قلوب المواطنين والمواطنات، ويكرم الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن وحفاظاً على ترابه، مؤكدين ضرورة أن يبذل كافة المواطنين قصارى جهدهم للحفاظ على الوطن الغالي، مدافعين عن مصالحه وتذكر الشهداء الذين أصبحوا أوسمة شرف وعز على صدر الوطن.

قال المواطن أحمد الوهيبي، إن مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تخلد ذكرى الشهداء وتذكر المواطنين بأن أبناء الوطن ضحوا من أجله، وأشار إلى أن اختيار يوم 30 نوفمبر وربط «يوم الشهيد» باليوم الوطني يحمل دلالات كثيرة، ويترجم أن «البيت متوحد»، وأن الوطن يعلي دائماً من تضحيات أبنائه.

ولفت الوهيبي إلى أن «يوم الشهيد» حفز جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الالتحاق بالخدمة الوطنية أن يتطوعوا لخدمة الوطن والدفاع عن أراضيه. وقال المواطن سالم عبدالله الكثيري: «إن هذا اليوم سيكون ذكرى ليس لمن عاشوا لحظات وداع الشهداء، بل أيضاً للأجيال القادمة التي يجب أن تعرف وتدرك ما التضحيات التي قدمها آباؤهم وأجدادهم من أجل الوطن».

وأضاف أن الجميع عليهم دور بضرورة تعزيز مفاهيم فداء الوطن لدى الأطفال، حيث إنهم الأجيال القادمة، ويجب أن يعزز لديهم مفهوم الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة التي لا تدخر جهداً من أجل الوطن والمواطنين والمواطنات.

وأشار المواطن عبدالمنعم النعيمي مدير إدارة الموارد البشرية والتدريب في شركة أبوظبي للصرف الصحي: «إن يوم الشهيد يعزز التلاحم بين أبناء الوطن وينمي روح المواطنة، ويؤكد استعداد أبناء الوطن لنيل هذا الشرف العظيم ودفع أرواحهم فداء الوطن وللحفاظ على مصالح الدولة ومكتسباتها». وأضاف أن تخصيص هذا اليوم للشهداء إنما هو للتأكيد على المكانة التي يحظى بها الشهداء والذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، وأن القيادة الرشيدة تعمل دائماً لصالح الوطن ومقدراته، وأن الشعور بأهالي الشهداء أمر ليس غريباً عن شيوخ دولة الإمارات، وتجسد كل ذلك في تخصيص هذا اليوم الذي ترك في نفوسنا الاعتزاز والفخر والإصرار على الوقوف خلف القيادة والوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض