• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال المحاضرة التثقيفية في المركز الثقافي بأم القيوين

3 دقائق فقط تستغرقها عملية التصويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

أكد الدكتور محمد بطي الشامسي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي بالوكالة، إن عملية التصويت للمرشحين ستكون إلكترونياً باستخدام بطاقة الهوية، وتستغرق 3 دقائق من دخول الناخب لمركز الاقتراع وحتى خروجه، مؤكداً أن القيادة الرشيدة وفرت كافة الإمكانات من أجل تسهيل الإجراءات وتبسيطها على الناخبين.

جاء ذلك خلال المحاضرة التثقيفية التي نظمتها اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني مساء أمس الأول في المركز الثقافي بأم القيوين، بحضور المستشار راشد جمعة رئيس اللجنة الانتخابية بأم القيوين، وأعضاء اللجنة، وعبدالله بوعصيبة مدير المركز الثقافي، وعبدالله قنزول مدير مكتب الشؤون الاجتماعية، وضياء سلطان بن ربيعة المنسق الإعلامي، وعدد من الناخبين والمرشحين.

وتهدف الندوة التي ألقاها الدكتور محمد الشامسي، إلى تعريف المرشحين والناخبين بقواعد الترشح لانتخابات 2015، وضوابط الحملة الانتخابية لكل مرشح، والمخالفات الانتخابية، إضافة إلى الطعون الانتخابية، والإجابة على جميع استفسارات الحضور سواء كانت من المرشحين أو الناخبين.

وقال الشامسي، إن باب التصويت سيفتح أمام الهيئات الانتخابية للأدلاء بأصواتهم في مراكز الانتخاب الرئيسية التي تحددها اللجنة الانتخابية في كل إمارة ولمدة 3 أيام، وأن المدة الزمنية لعملية التصويت المبكر 8 ساعات كاملة في اليوم الواحد، وتبدأ في 10 صباحاً وتنتهي في 6 مساء، لافتاً إلى أن كيفية التصويت في الانتخابات داخل الدولة سيتم التصويت عن طريق نظام التصويت الإلكتروني بدءا بإجراءاته التعرف على شخصية الناخب مروراً بإدخال ومعالجة وتنظيم البيانات ورصدها، أما خارج الدولة فسيتم التصويت عن طريق نظام التصويت اليدوي أي من خلال استخدام أوراق الاقتراع.

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات عقدت سلسلة من الندوات التثقيفية حول انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 في جميع إمارات الدولة لتعريف أعضاء الهيئات الانتخابية المرشحين والناخبين بجميع الإجراءات التنظيمية والقانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية، الأمر الذي يسهم في تعزيز المشاركة في الانتخابات المقرر عقدها في الثالث من أكتوبر المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض