• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

أمر بإلغاء مسمى فراش وسائق من الكادر الوظيفي

حاكم الشارقة: رفع أجور «الدرجات الدنيا» إلى 17500 درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعديل مسميات موظفي الدرجات الدنيا بحكومة الشارقة، من خلال إلغاء مسميات فراش وسائق من الكادر الوظيفي لحكومة الإمارة، والاكتفاء بإطلاق مسمى موظف عليهم، ورفع أجور الدرجات الدنيا إلى 17500 درهم شهرياً، وذلك بعد أقل من أسبوع على تعديل أجور موظفي حكومة الشارقة من حملة الشهادات الجامعية، ورفع حدها الأدنى إلى 25000 درهم شهرياً.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لصاحب السمو حاكم الشارقة في برنامج الخط المباشر في إذاعة الشارقة ظهر أمس، والتي أكد سموه فيها أن القرارات الخاصة برفع مستوى الأجور لموظفي حكومة الشارقة، هدفها توفير مستوى العيش الكريم للموظفين ولأسرهم.

العيش الكريم

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: «إن الوصول إلى مستوى العيش الكريم لا يقتصر على زيادة الأجور، ولكنه يشمل أيضاً النواحي النفسية والتي تلعب دوراً كبيراً في توفير العزة والكرامة لصاحبها، لذلك قررنا إلغاء مسميات فراش وسائق من كادر موظفي حكومة الشارقة، والاكتفاء بإطلاق مسمى موظف عليهم، من منطلق إدراكنا أن معنى العيش الكريم أن يكون الإنسان بين أهله وأولاده عزيز النفس وقادراً على تربيتهم والصرف عليهم، لذلك رفعنا حد الدرجات الدنيا إلى 17500 درهم، وغيرنا مسمياتهم».

وأضاف سموه: «إن الحرص على تعديل السلم الوظيفي وما يشمله من تعديل في الأجور، يشمل جميع الموظفين، لذلك فتحنا المجال أمام تسريع عملية ترقي حملة الشهادات الثانوية في الكادر الحكومي، من خلال السماح لهم بالالتحاق بالدراسة الجامعية وتكملة تعليمهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا