• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفيروس يغلق طوارئ مستشفى

الرياض تعلن خطة وقائية شاملة لتأمين الحجاج في مواجهة «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

الرياض (وكالات)

أكدت وزارة الصحة السعودية اكتشاف 58 حالة إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في البلاد منذ بداية أغسطس، وهو العدد الأعلى الذي يتم تسجيله منذ فبراير الماضي. وأعلنت مديرة الطب الوقائي بمستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض حنان بلخي أنه تم إغلاق قسم الطوارئ بالمستشفى بشكل كامل بعد إصابة 46 حالة بالفيروس. لافتة إلى أن قرار الإغلاق اتخذ احترازياً بعد ارتفاع الإصابات، ومشيرة إلى أن 20 حالة أخرى لا تزال قيد الفحص والتدقيق الطبي، وأن هناك 15 إصابة من الكوادر الطبية في المستشفى. وأضافت أن الإجراءات الاحترازية ستستمر لأسبوعين، منوهة إلى أن المستشفى يعمل على نقل الحالات المنومة إلى مستشفيات أخرى.

من جهته، أوضح وزير الصحة السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح بأن الانتشار الحالي للفيروس في المملكة يعدّ محدوداً نسبياً، مشيراً إلى أن جميع الحالات التي سجلت مؤخراً في الرياض هي أحادية المصدر، مؤكداً سعي الوزارة للعمل بوتيرة متسارعة ومهنية عالية للسيطرة عليها. وأكد أن الوزارة ستستمر في نهج الشفافية في التعامل مع المجتمع ووسائل الإعلام.

وحول استعدادات الوزارة لمنع ظهور الفيروس خلال موسم الحج، أكد أن الوزارة أكملت استعداداتها وأعدت خطة وقائية شاملة تبدأ من منافذ الدخول مروراً بمناطق الحج وحتى عودة الحجاج إلى ديارهم، وذلك من خلال تجهيز المرافق الصحية المنتشرة في جميع مناطق الحج علاجياً ووقائيا، مشيراً إلى أن الوزارة ستسخر كل طاقاتها لمنع وفادة أي مرض معدٍ للمملكة وستستمر على نفس هذا النهج خلال العام الحالي، مبيناً عدم تسجيل أي حالات في مواسم الحج السابقة والحمد لله، ومؤكداً أن مرافق الوزارة في المشاعر المقدسة مهيأة بالإمكانات اللازمة للتشخيص السريع ونقل الحالات وعزلها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا