• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

في اجتماع برئاسة محمد بن سعود

«تنفيذي رأس الخيمة» يقر رسوم وغرامات التراخيص والتصاريح الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

رأس الخيمة (وام)

ترأس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي أمس، الاجتماع الاعتيادي الرابع للمجلس لعام 2017.

واطلع المجلس على تقرير اللجنة الاقتصادية، وما تضمنه من موضوعات وقضايا تتصل بالشأن الاقتصادي، وأقر مجموعة من التوصيات المرتبطة بها، حيث تمت الموافقة النهائية على جدول رسوم وغرامات التراخيص والتصاريح الاقتصادية، تمهيداً للإصدار.

كما تمت الموافقة على مبادرة «تساهيل» بهدف تحسين بيئة الأعمال وتعزيز تنافسية الإمارة وستركز المبادرة في المرحلة الأولى على قطاع التجارة العامة وتستند إلى تقليص إجراءات التراخيص بنسبة 75 في المائة، وتخفيض تكلفة رسوم إصدار الرخص التجارية الجديدة وفقاً لآليات محددة.

وأقر المجلس توصيات تقرير مناخ الأعمال في الإمارة من حيث تعزيز مستوى جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمستثمرين لإضفاء قيمة عالية وتحقيق مردود خدمي أعلى مقابل الرسوم التي يتم تقاضيها للأغراض المختلفة.

واستعرض المجلس تقرير «لجنة التحول الإلكتروني والذكي»، حيث تمت الإحاطة بجهود التكامل والربط الإلكتروني مع الجهات المحلية والاتحادية، وسير العمل في تطوير المنصة الإلكتروني المرتبطة بذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا