• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«التعليم والمعرفة»: نهاية ديسمبر آخر موعد للمشاركة في مبادرة «المبتكر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حددت دائرة التعليم والمعرفة، 31 ديسمبر الجاري ليكون آخر موعد لتلقي طلبات الراغبين في المشاركة في مبادرة «المبتكر 2018»، مع ضرورة تعبئة استمارة المشاركة، والموجودة على موقع الدائرة، وتتضمن اسم المشروع وعدد المشاركين فيه إن وجد، والفئة المراد الاشتراك فيها، والعمل وما إذا إن كان طالباً أو يعمل بجهة ما، ويطلب من المبتكرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، الحصول على موافقة شخص بالغ للمشاركة. واشترطت الدائرة وفق استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني، تحديد المواد والمعدات التي ستحضرها إلى المهرجان إضافة إلى معروضات المشترك، من المعدات الكهربائية، التجهيزات الرقمية، إضافة إلى المواد الدعائية (المنشورات، السلع، الهدايا...)، وإرفاق أي صور أو أفلام فيديو ذات صلة بالمشروع لمساعدة لجنة «مبتكر» الاستشارية.

ومن المقرر أن تطلق دائرة التعليم والمعرفة المنافسة بين المشاريع المتقدمة، خلال فبراير المقبل ضمن مبادرة «المبتكر» والتي يشارك فيه 200 من الطلبة، يعرضون 100 مشروع إضافة إلى 20 مشروعاً متميزاً.

وتعد «المبتكر» إحدى المبادرات الرئيسية لدائرة التعليم والمعرفة الرامية إلى تشجيع الابتكار، و تطوير الطاقات والكوادر البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، و تسهم في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 التي تهدف لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتدعم الاستراتيجية الوطنية للابتكار 2021 للارتقاء بالدولة لتكون في مصاف الدول المتقدمة في الابتكار.

وبحسب دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي على موقعها الرسمي، فإن فاعلية «اصنعها بنفسك» حدث يسلط الضوء على المشاريع المطورة محلياً في الدولة، ويستهدف شريحة واسعة من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 13 سنة، ويستمر لمدة 3 أيام.

يستقطب الحدث السنوي العديد من الموهوبين والمبتكرين من شتى أنحاء الدولة ويمنحهم الفرصة لعرض إبداعاتهم مثل العاملين من غير ذوي الخبرة، والمولعين بالتكنولوجيا، والمهتمين بـافعل/‏‏ اصنع بنفسك، والحرفيين وهواة تعديل السيارات والمبرمجين والمصممين.

وسيقوم المبتكرون بعرض مشاريعهم المميزة وابتكاراتهم التي تغطي مجالات واسعة من العلوم والتكنولوجيا و التصميم والفنون، وسيحظى الحضور بفرصة للعيش بأجواء يسودها الابتكار والإبداع من خلال العديد من الفعاليات مثل المناقشات الشيقة، والخبرات التفاعلية، والعروض المميزة.

وتستهدف المبادرة، هواة إصلاح وتجميع الأجهزة، والصنّاع، وقراصنة الحاسب الآلي، والبناءين، وهواة التكنولوجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا