الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الوثبة" تحلق بخنجر "الإيذاع" في جائزة زايد الكبرى

"الوثبة" تحلق بخنجر "الإيذاع" في جائزة زايد الكبرى
8 ديسمبر 2018 00:04

محمد سيد أحمد وعبد الله عامر (الوثبة)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي، تواصلت سباقات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن، أمس بسباقات اليوم الرابع التي خصصت للإيذاع لمسافة 6 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة، كما حضر المنافسات الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان.
وشهدت منافسات سن الإيذاع تنافساً كبيراً عبر 14 شوطاً في الفترة المسائية، وتوجت «الوثبة» لسالم سيف بن كليب الكتبي، وحلقت مع رمز الشوط الرئيسي الأول المفتوح للأبكار المحليات لتفوز بالخنجر ومليون درهم بعد أن قطعت المسافة في بزمن قدره 9:06:5 دقيقة.
وفي الشوط الرئيسي الثاني المفتوح والمخصص للأبكار المهجنات كان الموعد مع «هجامة» لسيف علي راشد بن كليب الكتبي، التي تفوقت على منافساتها لتفوز بالخنجر ومليون درهم، حيث قطعت المسافة بزمن قدره 9:06:3 دقيقة.
وتوج «الغزال» لسعيد مظفر العامري، بناموس الشوط الرئيسي الثالث والمخصص للجعدان المحليات ليخطف الدرع و800 ألف درهم، مسجلاً توقيتا قدره 9:01:01 دقيقة.
وفي الشوط الرئيسي الرابع والمخصص للجعدان المهجنات خطف «مشاكل» لمحمد راشد بن غدير، الناموس في اللحظات الأخيرة ليحتفل في الأخير بالدرع و800 ألف درهم بعد منافسة قوية، مسجلاً زمن قدره 8:59:3 دقيقة.
وفي الشوط الخامس وأول الأشواط المفتوحة أبكار محليات كانت «الخوارة» لمظفر بن خموشة العامري على موعد مع الناموس لتفوز بالخنجر ومليون مسجلة زمناً قدره 9:10:5 دقيقة.
وفي الشوط السادس والمخصص للأبكار المهجنات تصدرت «نوايد» لمحمد بن راشد بن نشير المري، الشوط لتخطف الخنجر ومليون درهم، بتوقيت بلغ 8:57:7 دقيقة، مسجلة أفضل توقيت في الأشواط الرئيسية.
وفي سابع الأشواط والمخصص للجعدان المحليات حلق «ضاري» لصالح علي صالح الحميري مع المركز الأول وانتزع الدرع و800 ألف درهم مسجلاً 9:03:02 دقيقة.
وفي آخر الأشواط الرئيسية، كان «بدران» لمحمد بالحزمي قناص العامري 9:00:6 دقيقة أول الواصلين ليحرز الدرع و800 ألف درهم منهياً مراحل الشوط بتوقيت وقدره 9:00:6 دقيقة.
وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان الفائزين بالرموز، بحضور عبد الله المهيري الأمين العام لاتحاد سباقات الهجن.


وكانت «النصيبا» لأحمد الحزمي قناص العامري قد انتزعت ناموس الشوط الرئيسي الأول للفترة الصباحية، وسجلت زمنا قدره 9:08:6 دقيقة، وفي الشوط الثاني كان الموعد مع «العاصمة» لمحمد نابت محمد خيلة وبتوقيت قدره 9:07:5 دقيقة، وخطف «منصف» لخالد سعيد مطر مصبح الكتبي ناموس الشوط الثالث بتوقيت قدره 9:10:7، وفي الشوط الرابع طار «محبوب» لمحمد علي حميدي المنصوري مع المركز الأول بتوقيت بلغ 9:05:7 دقيقة، وفي الشوط الخامس تصدرت «حشمة» لعبد الله مطر حمد الشامسي المركز الأول بتوقيت قدره 9:12:2 دقيقة، وكسبت «الشاهينية» لحمد محمد مصبح بن عمر ناموس الشوط السادس بزمن قدره 9:09:09 دقيقة.
وفي الشوط السابع حلقت «سرابة» لمحمد غدير عبيد الكتبي مع المركز الأول بتوقيت بلغ 9:09:09 دقيقة، وفي الشوط الثامن كانت «نجوى» لمحمد سالم سعيد الوهيبي أول الواصلات لخط النهاية بزمن بلغ 9:07:2 دقيقة، وفي الشوط التاسع خطف «مطفي» لهزاع صبيح سالم الغيلاني الناموس بتوقيت قدره 9:11:09 دقيقة، وفي عاشر أشواط الفترة الصباحية جاء «مشكور» لسالم حمد بالزفنة العفاري في المركز الأول وبتوقيت بلغ 9:08:7 دقيقة، وفي الشوط الحادي عشر فازت «سليطة» لمحمد حمد بن حمرور العامري بالناموس وبزمن قدره 9:08:08 دقيقة، وتصدرت «الجذابة» لسعيد علي سعيد البريص المري الشوط الثاني عشر بزمن قدره 9:04:5 دقيقة.
وفازت «وداع» لفيصل متعب بدر الشريم المري بلقب الشوط الثالث عشر بزمن قدره 9:09:1 دقيقة، وتصدر «الفارس» لخميس مبارك حمدش الخييلي الشوط الرابع عشر بزمن قدره 9:11:1 دقيقة، وحلقت «تصريح» لساري جاسم براك المزروعي بناموس الشوط الخامس عشر بزمن قدره 9:05:5 دقيقة، وفازت بلقب الشوط السادس «ناصية» لسالم سعيد محمد الخييلي مسجلة زمنا بلغ 9:03:0 دقيقة، وحلقت «وقاد» لعلي فايل العويسي مع ناموس الشوط السابع عشر بزمن قدره 9:12:0 دقيقة، وفي الشوط الثامن عشر كسب «الشمالي» لمطر علي علوان الكتبي المركز الأول بزمن بلغ 9:05:4 دقيقة، وخطفت «مياسة» لعبد الله سعيد العسكري المركز الأول في الشوط التاسع عشر بزمن قدره 9:08:3 دقيقة.
وفي الشوط العشرين كان الموعد مع «ذبذبة» لفيصل حمد علي الربيعان السبيعي والتي أنهت السباق بزمن قدره 9:09:6 دقيقة.
وحصل جميع الفائزين بأشواط الفترة الصباحية على جائزة نقدية بلغت 50 ألف دهم، وشهدت المنافسات مشاركة كبيرة لملاك الهجن من أبناء دول الخليج العربي.

الكبار تبدأ المشوار بـ «الثنايا»
تنطلق اليوم منافسات اليوم الخامس لمنافسات الجائزة بإقامة سباقات فئة «الثنايا» لمسافة 8 كلم والتي تدشن فيها نخب الأصايل أول سباقات الميدان الغربي لعاصمة الميادين الوثبة في أبوظبي، ومع الدخول في منافسات الثنايا فإن المنافسات ستتحول إلى القوة والتحمل مع أولى فئات الكبار، وتركض المطايا على مدار 30 شوطاً منها 16 في الصباحية و14 للمسائية، ويحصل الفائزون بأشواط الصباحية على جوائز نقدية تصل إلى 50 ألف درهم وتتدرج لتصل إلى 10 آلاف درهم لصاحب المركز العاشر.
وتزداد وتيرة المنافسات مع أشواط الفترة المسائية وذلك مع 8 رموز سيحضر معها التحدي الكبير والمثير، وستبدأ أشواط الرموز بإقامة 4 أشواط مفتوحة ومن ثم ستحضر رموز الإنتاج والخاصة بفئة المنتجين، ويحصل الفائزون في رموز الأبكار للمفتوح والإنتاج على خنجر ومليون درهم بينما يحصل الفائزون بأشواط الجعدان على درع و800 ألف درهم، أما أصحاب المراكز من الثاني إلى الخامس في أشواط الأبكار فحددت لهم جوائز نقدية تبدأ من 300 ألف درهم لصاحب المركز الثاني إلى 50 ألف درهم لصاحب المركز الخامس، وفي أشواط الجعدان يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية تبلغ 250 ألف درهم وتتدرج إلى 50 ألف درهم لصاحب المركز الخامس.
ويتوقع أن تشهد السباقات منافسات قوية ومشاركة كبيرة لملاك الهجن من أبناء دول الخليج، ويحصل الفائزون في بقية الأشواط المسائية على جوائز نقدية تبدأ من 50 ألف درهم لصاحب المركز الأول إلى 10 آلاف درهم لصاحب المركز العاشر.

مظفر بن خموشة: قيمة وطابع خاص
أكد مظفر بن خموشة الحائز رمزين أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، باق في القلوب إلى الأبد، معتبراً أن جائزة زايد الكبرى لها قيمة وطابع خاص لأنها تحمل هذا الاسم الغالي.
وقال: قيادتنا الرشيدة حافظت على إرث زايد ودعمت هذه الرياضة الأصيلة، وتابع: الحدث تجمع رائع من جميع النواحي وملتقى مهم وبجانب جوائزه القيمة، فإنه مهم جداً لتسعير الحلال والوقوف على المستوى استعداداً للفعاليات المقبلة.

سيف بن كليب: ناموس غال
وصف سيف بن كليب الكتبي الذي فاز شعاره برمزين من الإيذاع، ناموس جائزة زايد الكبرى بالأغلى على الجميع لأنه يحمل اسماً عزيزاً على الكل، معتبراً أن فوزه بخنجرين إنجازاً كبيراً ومهماً.
وقال: فوز «الوثبة» و«هجامة» بخنجرين كان متوقعاً خاصة أن لهما إنجازات سابقة وقد حرصنا على الدفع بهما في هذا المحفل الكبير والمهم، تابع: لقد كان السباق مميزاً والتنظيم رائعاً ونشكر القائمين على أمره.
وأضاف: شعاري ما زال يتطلع للمزيد في منافسات الكبار التي تنطلق اليوم وتستمر حتى بعد غد الاثنين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©