• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

تستهدف صيانة 408 آلاف متر مربع

«بلدية أبوظبي»: حملة لرعاية الأشجار والمسطحات الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي حملة شاملة للمحافظة على أنواع الأشجار والشجيرات والمسطحات الخضراء داخل مدينة أبوظبي، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ممثلين بالإدارة العامة لشرطة أبوظبي - شرطة المرور، شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وطاقم الإشراف المكلفين من الاستشاريين للقيام بالإشراف والمتابعة لأعمال المقاولين ضمن العقود المبرمة معهم.

وتستهدف الحملة تحسين الوضع الحالي لأصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي، وإعادتها إلى وضعها الطبيعي لتتلاءم مع مظهر المدينة كواحة خضراء.

واشتمل النطاق الجغرافي المستهدف من الحملة مناطق التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي كاملة، لتبلغ المساحة الخضراء المستهدف صيانتها وتحسينها 408 آلاف متر مربع من المسطحات الخضراء ومغطيات التربة.

وبينت البلدية أن عدد الأشجار المستهدفة بالصيانة والرعاية ضمن نطاق الحملة يقدر بـ 702 شجرة من الأنواع المختلفة، بالإضافة إلى 819 نخلة، و33 ألف شجيرة، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة العاجلة للأشجار المختلفة والنخيل والشجيرات، موضحة أن الأعمال مستمرة وعلى مدار الساعة حتى يتم إنجاز جميع محاور خطة الرعاية والصيانة.

ونوهت البلدية إلى أن بعض الأشجار والمسطحات الخضراء التي تعرضت للتلف نتيجة العوامل الطبيعة الرياح، الحرارة المرتفعة تمت إزالتها مثل بعض الأشجار العادية والنخيل، ويقدر عدد الأشجار والنخيل المزال بـ 1395 شجرة ونخلة، بينما تمت إزالة مسطحات خضراء تقدر بـ 225 ألف متر مربع وسيتم إعادة زراعتها بما يتوافق مع المعايير المعتمدة.

كما تم تنفيذ أعمال تجميل طبيعي على جوانب الطرق لـ 5 مواقع بمنطقة كورنيش مدينة أبوظبي، وذلك ضمن 36 موقعاً مستهدفاً داخل جزيرة أبوظبي.

وأكدت البلدية أن الحملة عملت على تأهيل وتجديد المسطحات الخضراء وإكسابها المظهر الجمالي والبيئي المناسبين، وإعادة تأهيل الأسيجة النباتية، وترحيل النفايات، وقص وتهذيب مغطيات التربة، بالإضافة إلى تعشيب «الصباريات»، وإزالة وتنظيف السعف الجاف لأشجار النخيل، وقص وتشكيل الأسيجة النباتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا