• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد طرح «سامسونج» الفئة الجديدة «A»

«جالاكسي إس 6» ينضم إلى الهواتف ذات الهيكل المعدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

يتوقع الكثير من الخبراء والمختصين في عالم التقنيات الحديثة، أن العام 2015 لن يمر مرور الكرار على الكثير من الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للهواتف الذكية، في وقت تعتبر هذه السنة من أشد السنوات على الشركات المصنعة للأجهزة وعلى مستخدميها على حدٍ سواء، وتشهد ولادة أسماء وفئات جديدة في عالم الهواتف الذكية، الأمر الذي بدأته الكورية «سامسونج»، وذلك بعد إعلانها مؤخراً وبشكل رسمي عن الفئة «A» الجديدة كلياً في فئات هواتفها الذكية، من خلال هاتفين هما «إيه 5 و إيه 3».

نسخة معدنية

يبدو أن «سامسونج» ترغب في تجربة عشاق هواتفها ومدى ولعهم بالهواتف ذات الهياكل المعدنية، وهذا كان واضحاً وجلياً بعد طرحها النسخ المعدنية الأولى من نوعها «جالاكسي إيه 5 و3»، التي يمكن تصنيفها من فئة الهواتف المتوسطة الأداء، وذلك قبل أشهر قليلة من كشفها النسخة «جالاكسي إس 6»، الذي يرى الكثير من المتخصصين أنها ستكون ذات هيكل معدني كامل، طبعاً في حال لاقت النسخة الجديدة من فئة «إيه» رضى واستحسان المستخدمين، وحصلت على ردود الأفعال المطلوبة والإيجابية، خصوصاً أن المشكلة الرئيسية لهواتف «سامسونج» الحالية هو أن هياكلها مصنعة من البلاستيك ما يفقدها روح الفخامة التي تمتلكها الهواتف الذكية المنافسة ذات الهياكل المعدنية.

إيه 5 و 3

بغض النظر عن المواصفات الفنية والتقنية التي تميزت بهما هذه الهواتف، إلا أن «سامسونج» وبعد طول انتظار انضمت أخيراً إلى عالم الهواتف ذات الهياكل المعدنية المصنعة من قطعة واحدة، بمعنى أن هذين الهاتفين لا يمكن استبدال بطارياتهما أو وضع بطاقات الاتصال والذاكرة في خلفيتهما من خلال فتح غطاء الهاتف الخلفي. وهي نقطة مهمة وجوهرية قد يتم تطبيقها أيضاً على أجيال هواتف «سامسونج» القادمة، خصوصاً نسخ الهواتف من فئة إس ونوت، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا