• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مركز محمد بن راشد للفضاء» يبحث التعاون مع اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

زار كينجي فوجيكي السفير الياباني لدى الدولة «مركز محمد بن راشد للفضاء»، والتقى المهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في المركز، وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات المشتركة في مجال علوم وتقنيات وأبحاث الفضاء.

واطلع السفير على مشاريع المركز المتمثلة في مهمة الإمارات لاستكشاف كوكب المريخ، مشروع «خليفة سات»، «دبي سات-2» و«دبي سات-1» وغيرها، كما تفقد المرفق الأولى لتصنيع الأقمار الصناعية والمختبرات في حرم المركز بالإضافة إلى المحطة الأرضية التي تدير العمليات التشغيلية للقمرين الصناعيين «دبي سات-2» و«دبي سات-1».

وأكد المري عمق العلاقات التي تربط دولتي اليابان والإمارات العربية المتحدة تحديداً في مجال الفضاء مشيداً برصيد اليابان الذي يزخر بالإنجازات والابتكارات في القطاع. وأضاف: «كان لنا تعاون مثمر مع الهيئات والشركات اليابانية المختصة في مجال الفضاء في السنوات السابقة، وأبرزها وكالة الفضاء اليابانية - عقب إطلاق دبي سات-2 إلى الفضاء حيث جرى تزويد القمر الصناعي بنظام دفع كهربائي طور بالشراكة معها، ومؤخراً تم تكليف إحدى أبرز الشركات اليابانية مهمة إطلاق القمر الصناعي «خليفة سات» وذلك دليل على ثقتنا بمكانتها وخبراتها ودورها الريادي في تكنولوجيا الفضاء حول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض