الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الزهراء" يعرض 3 تجارب متميزة لسلامة المرضى

"الزهراء" يعرض 3 تجارب متميزة لسلامة المرضى
8 ديسمبر 2018 00:44

دبي (الاتحاد)

شارك مستشفى الزهراء بدبي بـ3 تجارب، في المؤتمر الأول لأفضل الممارسات الصحية والنماذج الناجحة لسلامة المرضى في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي نظمته سلطة مدينة دبي الطبية مؤخراً.
وعرض المستشفى أمام المشاركين تجربته في مكافحة العدوى، والإدارة الآمنة للدواء، وتعزيز بيئة إيجابية للرعاية الصحية. وقال الدكتور مهيمن عبد الغني المدير التنفيذي لمستشفى الزهراء بدبي: «ثبت أن تطبيق دورة إلكترونية متكاملة لإدارة الدواء في المستشفى، قد أثر بشكل إيجابي على السلامة الدوائية والنتائج السريرية، استنادًا إلى الإحصاءات والبيانات التي أظهرت أن العمل الجاد والتفاني يمكن أن يفعلان ثقافة السلامة في بيئة الرعاية الصحية». وأشارت الدكتورة نهاد الشيراوي، استشارية العناية المركزة بمستشفى الزهراء بدبي، إلى أن المستشفى قام بتطبيق برنامج الحوكمة الطبية للإشراف على مضادات الميكروبات، وتقنين وصف المضادات الحيوية، والحد من انتشار البكتيريا المقاومة لهذه المضادات الحيوية، استهدافاً لخفض نسب البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
وقال الدكتور محمد فرحان، رئيس الموارد البشرية بالمستشفى: «تم خلال المؤتمر عرض تميز المستشفى في مجال تعزيز بيئة إيجابية للرعاية، بعد اعتماد مستشفى الزهراء بدبي كمستثمر على المستوى الذهبي في إدارة الأفراد من قبل مؤسسة (أي أي بي) «المتخصصة في تقييم إدارة المؤسسات للموارد البشرية»، بالمملكة المتحدة».
وأكد فرحان أن مبادرة المستشفي للحصول على هذا الاعتماد المميز تمثل دليلاً على التفوق في تطبيق معايير مرجعية واضحة، وتخطيط دقيق للمسار، مع تحديد منظم لإطار العمل، لافتاً إلى أن مستشفى الزهراء بدبي يعد أحد 7% فقط من المؤسسات كافة بالعالم التي حققت هذا المستوى المرتفع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©