• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ماذا يقول خبراء الإعلام العالمي؟

المنافسة بين سلمان وإنفانتينو والجولة الأولى ليست حاسمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

زيوريخ (الاتحاد)

قبل ساعات قليلة من دخول ممثلي الاتحادات الأهلية الـ207 إلى قاعة المؤتمرات في زيوريخ،لانتخاب المرشح الأنسب لرئاسة «الفيفا» خلال الفترة المقبلة وتصحيح وضع اللعبة، حرصت «الاتحاد» على الالتقاء بنخبة من خبراء الإعلام العالمي المتابع للانتخابات، لمعرفة توقعاته، بعد آخر قراءة للموقف العام، خاصة أنهم قضوا أياماً طويلة، وهم يراقبون الوضع عن كثب، سواء من خلال التقائهم بممثلي الاتحادات الأهلية الذين سيصوتون للمرشح المختار، أو لقاء المعنيين بسباق الوصول إلى «سدة» رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأجمع نخبة من الإعلاميين الذين يمثلون مختلف قارات العالم على أن الانتخابات لن تحسم من الدور الأول، إضافة إلى أن المنافسة تنحصر بين مرشحين فقط، هما الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وجياني إنفانتينو.

جنتر كلين: الحظوظ متساوية لغياب «الكاريزما»

زيوريخ (الاتحاد)

يرى جنتر كلين ممثل صحيفة «منشنر ميركور» الألمانية أن أبرز ما يميز انتخابات «الفيفا» اليوم، هو غياب طابع «الكاريزما» عن المرشحين الخمسة، مشيراً إلى أن هذا العامل سلبي، لكنه يجعل في الوقت نفسه الحظوظ متساوية، ولا أحد أفضل من الآخر في سباق التنافس. وأضاف أن أغلب المرشحين هم عبارة عن موظفين في الاتحادات القارية أو الدولية، وهذا ما يجعلهم بلا قوة حقيقية لإقناع الاتحادات الأهلية للتصويت لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا