السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أسير فلسطيني ينهي إضرابا عن الطعام بعد تعليق الاحتلال اعتقاله الإداري

أسير فلسطيني ينهي إضرابا عن الطعام بعد تعليق الاحتلال اعتقاله الإداري
19 أغسطس 2015 23:35

قال محامي المحتجز الفلسطيني محمد علان إن موكله أنهى، اليوم الأربعاء، إضرابا عن الطعام دام 65 يوما احتجاجا على اعتقاله من دون محاكمة بعدما ألغت المحكمة العليا الإسرائيلية أمر اعتقاله.

وأضاف جميل خطيب إن الأمر انتهى وأن أمر الاعتقال الإداري ألغي وبذلك لا يكون هناك إضراب.

وتحتجز إسرائيل علان في إطار إجراء اعتقال إداري دون توديه تهمة إليه.

وقررت المحكمة العليا في الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تعليق أمر الاعتقال الإداري بحق علان، لكنها أكدت ضرورة بقائه في المستشفى بانتظار اتخاذ قرار بشأن مستقبله.

وأفاد نص الحكم أنه "نظرا إلى الحالة الطبية لصاحب الدعوى، فسيبقى في الرعاية المركزة (..) ما يعني أنه في الوقت الحالي ونظرا إلى الحالة الطبية للمضرب عن الطعام، فإن أمر الاعتقال الإداري لم يعد معمولا به".

وشكلت قضية علان (31 عاما) المضرب عن الطعام منذ شهرين ما عرض حياته للخطر، ضغوطا على سلطات الحتلال الإسرائيلي التي تعتقله دون توجيه التهم له منذ نوفمبر الماضي وتخشى أن تؤدي وفاته أثناء احتجازه إلى إغضاب الفلسطينيين واندلاع انتفاضة شاملة.

واستعاد علان وعيه، أمس الثلاثاء، بعد أن كان غائبا عن الوعي لعدة أيام، إلا أنه توعد بالعودة إلى الإضراب عن الطعام في حال لم تحل إسرائيل قضيته خلال 24 ساعة.

ونص الحكم على أن "العائلة والأصدقاء يستطيعون زيارته ليس كسجين، وطبقا للتعليمات الطبية المعتادة في زيارة المرضى".

وأضاف "بعد أن تستقر حالته، إذا طلب علان نقله إلى مستشفى آخر عليه أن يتقدم بطلب للسلطات. وفي حال وجود صعوبة أو خلاف، فإنه سيكون من الممكن العودة إلى المحكمة".

المصدر: القدس المحتلة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©