• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مهاب مميش لـ الاتحاد :

«جبل علي» نموذج يفخر به كل عربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

دينا مصطفى (القاهرة)

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لـ «الاتحاد»: «إن تجربة دولة الإمارات الملهمة في تطوير ميناء جبل علي الذي يتصدر الآن قائمة أكبر 10 موانئ للحاويات في العالم، وما أحدثته من تطور ونهضة في دبي، تعد بمثابة نموذج يفخر به كل عربي، وتمثل صورة مشرفة لأحد أهم الموانئ العربية الذي تطور تطوراً سريعاً فأكسب الإمارات شهرة عالمية».

وأكد الفريق مميش رئيس هيئة قناة السويس لـ «الاتحاد»، أن تجربة دبي الرائدة في تدشين وتطوير ميناء جبل علي تعد بمثابة نموذج لما يمكن لقناة السويس الجديدة أن تفعله في المستقبل القريب.

ورأي مميش أن نشأة دبي كميناء تجاري كان الأساس فيها إعادة التصدير من الهند ودول الجوار إلى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى انخفاض الضرائب والتراخيص على السفن.

وأضاف مميش أن سياسات التجارة الحرة وإزالة الحواجز التجارية التي تبناها قادة دولة الإمارات في ذلك الوقت، تعد بداية حقيقية لدور إمارة دبي كمركز تجاري مزدهر في المنطقة، وتمثل نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه قناة السويس الجديدة.

وقال: «إن استمرار حكومة دبي في التوسع في ميناء جبل علي وتشجيعها للاقتصاد الحر، جعل الإمارات نقطة جذب للنشاط الاقتصادي من المناطق المحيطة بها، وكذلك المناطق البعيدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض