الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مستشار الرئيس اليمني: لم يحدث اختراق في إجراءات بناء الثقة حتى الآن

مستشار الرئيس اليمني: لم يحدث اختراق في إجراءات بناء الثقة حتى الآن
7 ديسمبر 2018 18:04

أكد عبدالعزيز جباري، مستشار الرئيس اليمني، وعضو الوفد الحكومي في مشاورات السلام اليمنية مع ميليشيات الحوثي، أنه لم يحدث أي اختراق بأي ملف من الملفات التي نوقشت في إجراء بناء الثقة حتى الآن.
وقال جباري في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، "تضمنت إجرءات بناء الثقة إطلاق المعتقلين والمحتجزين والأسرى بشكل كلي من قبل الطرفين، وفتح مطار صنعاء، إلى جانب وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المحافظات اليمنية وتهدئة التصعيد في مدينة الحديدة ورفع الحصار عن مدينة تعز".
وجاء هذا التصريح بعد انتهاء اجتماع وفد الحكومة مع المبعوث الأممي، مارتن جريفيث في موقع المشاورات بمنقطة ريمبو، شمال ستوكهولم.
وأوضح جباري أن هناك فرصة للاتفاق حول عدد من القضايا منها إطلاق المتجزين "وهم عدد كبير من الصحفيين وكتاب الرأي ومواطنون وسياسيون".
وأكد أنهم حريصون على فتح مطار صنعاء وقد يتم فتحه للرحلات الداخلية بشكل مؤقت، من ثم فسح المجال أمام الرحلات الخارجية.
وأضاف "ندرك أن المواطن اليمني يجب أن يلقى حقه في الوصول إلى أي منطقة في العالم عن طريق مطار صنعاء، ولكن نريد أن يقوم هذا المطار بدوره فقط بحيث لا تستفيد أي جماعة مسلحة منه وتقوم باستغلاله".
وأكد جباري، أنهم حريصون في الوصول إلى السلام.
وفي الوقت الحالي يجري البمعوث الأممي مارتن جريفيث، اجتماعاً مع وفد مليشيات الحوثي لمناقشة إجراءات بناء الثقة.
يوم أمس الخميس انطلقت مشاورات السلام بين الطرفين بحضور عدد من المسؤولين الدوليين والسفراء، فيما أعلن المبعوث الأممي توقيع الأطراف على وثيقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضاً.. الشرعية: الخيار العسكري قائم إذا رفضت ميليشيات الحوثي الانسحاب من الحديدة

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©