• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الاتحاد» تزور مسقط رأس «الحاضر الغائب» في انتخابات «الفيفا»

«فيسب» تطلب تجريد بــلاتر من «المواطن الشرفي» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

لا يزال السويسري جوزيف سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقاً، «الحاضر الغائب»، في الانتخابات التي تجرى مساء اليوم، لاختيار رئيس جديد يتولى قيادة المنظمة الرياضية الأقوى والأهم في العالم، والحديث لم ينقطع عن المرشح الذي يخلف «الداهية»، الذي لا يزال يشغل الرأي العام الكروي في مختلف الدول، وتطارده وسائل الإعلام بقوة أينما حل أو ارتحل.

وقررت «الاتحاد» القيام بزيارة مسقط رأس «أسطورة الفيفا»، إلى مدينة «فيسب» الجبلية السويسرية، الرجل الذي كتب اسمه في تاريخ الكرة العالمية وشغل الكرة الأرضية، على مدار السنوات الأخيرة، وكان بمثابة «أقوى رجل في العالم»، خلال فترة من فترات حكمه المزدهرة في قيادة الاتحاد الدولي للعبة.

فيسب (الاتحاد)

في مقر «الفيفا» في مدينة زيوريخ صنع تاريخه ومجده واسمه وإمبراطوريته..وأيضاً سقوطه ونهاية عصره.

وهنا في « فيسب» كانت بدايته، حيث المشهد الأول في مسيرة طويلة لرجل من الصعب أن يسقط من ذاكرة كرة القدم حتى وأن ابتعد، أو غاب عن مشهد اليوم .

الرحلة لم تكن بعيدة كثيراً عن زيوريخ الواقعة جنوب غرب سويسرا، وذلك عبر القطار السريع الذي ينطلق من وسط المدينة السويسرية، في رحلة بين الجبال والمدن الجبلية المختلفة، مروراً بوديان ضيقة وأنفاق جبلية، تصل المدن السويسرية ببعضها بعضاً، إلى أن وصلنا بعد ساعتين من الرحلة السريعة، من دون توقف للقطار السويسري الشهير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا