• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قالوا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

الجديد في صحافة الانتفاضة تكاثر كتبة التعليق السياسي. في تكلفهم الحياد، أنسوا الصحافة واجب لقاء النازحين ليرووا مآسيهم. صحافيو الانتفاضة الفلسطينيون زاروا أسرة الدوابشة المفجوعة التي أحرق المستوطنون اليهود طفلها وأباه وأمه. كف هؤلاء الصحافيون الجدد عن تعامل الصحافة مع الشهداء كأرقام صماء.

غسان الإمام

في العالم العربي مئات المشروعات الصحفية والإعلامية التي تعاني مالياً. وأمامها 3 احتمالات. الأول الإغلاق الكامل. والثاني: إعادة الهيكلة وإحالة المئات للتقاعد بتعويضات أو دون تعويضات. والثالث: الوقوع نهباً لسيطرة المال السياسي الذي يسعى لاصطياد المشروعات الإعلامية التي تعانى مالياً لخدمة مصالح الملاك الجدد.

عماد الدين أديب

مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية عالم افتراضي لا يعكس حقيقة المجتمعات، كما أنه عالم بلا أسوار وعرضة للاختراق من قبل جهات معادية وقد توجد فيه حسابات بأسماء مستعارة تعمل على توغير الصدور، إضافة إلى أنه فضاء مفتوح أمام الصبية الأغرار وجلّهم بلا خبرة أو معلومات ويهرفون بما لا يعرفون.

صلاح الساير

رأيت أحد البرامج، واسعة المشاهدة، وأوشك بعض المتحاورين فيه أن يمسك بعضهم بتلابيب بعض رغم أن المسألة كانت تدور حول تقييم ووزن أحد حكام مصر السابقين وكان من الممكن أن يتم الحوار هادئاً وينتهي البرنامج على خير ويستفيد المستمعون، ولكن البرنامج انتهى على مشاجرة بين المتحاورين.

يحيى الجمل

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض