• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعادة التقاط الصور القديمة بأبطالها .. موضة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

كانت لين جاتشلر مارتن تبلغ 9 أعوام من العمر عندما استسلمت اليابان في الحرب العالمية الثانية. وللاحتفال بالانتصار شاركت مع عائلتها في استعراض بمدنية نيوأروليانز.

وخلال الاستعراض، التقط أوسكار جي.فالتون مصور صحيفة تايمز- بيكايون الأميركية صورة صارت أيقونة على مدار السنوات اللاحقة للحظة الانتصار. ويظهر فيها عدد من الوجوه الباسمة الفرحة بالنصر، فيما يتصاعد من ورائها دخان الإطارات المحترقة. التقطت الصورة يوم 14 أغسطس 1945.

ويقول موقع بوينتر المعني بقضايا وأخبار الصحافة والإعلام، إنه بعد عقود قررت لين وعائلتها الظهور في لقطة مماثلة تحاكي الصورة الأولى.

وكان متحف الحرب العالمية الثانية قد تواصل مع صحيفة تايمز - بيكايون من أجل محاولة التعرف على الأشخاص الذين ظهروا في اللقطة من أجل إعادة تكرارها مرة أخرى بالأشخاص أنفسهم إن بقي منهم أحد على قيد الحياة، وذلك للاحتفال بالذكرى السبعين للانتصار في الحرب العالمية الثانية يوم 15 أغسطس الجاري.

ووافقت الصحيفة على الفكرة ونشرت اللقطة القديمة ومع صورة استرشادية منحت فيها كل شخصية رقما محددا وطلبت من القراء التواصل معها في حالة التعرف على الأشخاص الموجودين في الصورة.

أطلقت الصحيفة المبادرة عبر موقعها الإلكتروني في مايو الماضي. وتولى الصحفي جون بوب مهمة التعامل مع القراء المتصلين كجزء من مهامه اليومية. واستغرق الأمر أقل من شهرين لإعادة إحياء اللقطة بأبطالها الحقيقين، بعد مرور 70 عاما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض