• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

388 سيارة بحمولات زائدة.. و«المرور» بالمرصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

كشف العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي مدير الإدارة العامة للمرور عن تحرير (388) مخالفة جراء الحمولة الزائدة للمركبات خلال الأشهر السبعة الماضية، مشيراً إلى أن عقوبة الحمولة الزائدة أو بروز الحمولة في المركبات الخفيفة عما هو مقرر دون ترخيص تكون حجز المركبة لمدة سبعة أيام، وغرامة مالية قدرها (200) درهم، وثلاث نقاط مرورية.

وقال إن تأمين سلامة أرواح مستخدمي الطريق هو الهاجس الأكبر لدى رجال المرور، إذ إنه لا يمكن الاستهانة بحياة مستخدمي الطريق بتصرف أشخاص يضربون القوانين بعرض الحائط. مستدركا أنه لا يمكن بأية حال من الأحوال السماح لأية سيارة مخالفة أن تجوب شوارع الإمارة.

وأكد العقيد سيف المزروعي، ضرورة تقيد السائقين بحدود الحمولة المسموح بها، نظراً لإمكانية تسبب الحمولة الزائدة بالإخلال بتوازن المركبة وصعوبة السيطرة عليها. موضحاً أنه لوحظ في الفترة الماضية عدم التزام بعض السائقين بالحمولة المحددة لمركباتهم وبالتالي يكونون معرضين للتدهور في أي لحظة مخلفين وراءهم كارثة كبيرة. وذلك نتيجة فقدان السيطرة على المركبة لعدم توازنها.

وأوضح أن ظاهرة الحمولة الزائدة، أسفرت عن وقوع عدد من الحوادث راح ضحيتها أناس أبرياء خلال الأعوام الماضية الأمر الذي دعا للتشديد على تلك الظاهرة، داعيا السائقين إلى الالتزام بالقواعد والقوانين المرورية وقيادة مركباتهم بمستوى عال من الانتباه والالتزام باللوائح والقوانين المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض