• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

«النقد العربي» يؤكد أهمية تطوير سوق السندات خلال دورة تدريبية

1,13 تريليون دولار قيمة أسواق المال العربية بنهاية 2013 بنمو 24%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي) - ارتفعت قيمة أسواق المال العربية إلى 1,13 تريليون دولار بنهاية عام 2013، مقابل 916 مليار دولار بنهاية 2012، بنمو نسبته 24٪، بحسب صندوق النقد العربي.

ومقارنة بعام 2000، بلغت نسبة النمو في القيمة السوقية للأسواق العربية 668٪، لكن تلك التطورات تحتاج إلى المضي كذلك في تطوير سوق السندات.

وقال الدكتور جاسم المناعي رئيس مجلس الإدارة ومدير عام صندوق النقد العربي «رغم هذه التطورات التي شهدتها أسواق المال العربية خلال السنوات الماضية، فإن هناك ضرورة لتطوير أسواق السندات أحد أهم مصادر التمويل طويلة الأجل».

ووصف المناعي، في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه الدكتور سعود البريكان مدير معهد السياسات الاقتصادية في افتتاح دورة تحليل الأسواق المالية بمقر الصندوق في أبوظبي أمس، سوق السندات في الأسواق العربية بـ «المحدودة».

وأوضح أن أسواق السندات تقتصر في معظمها على الأوراق الحكومية، إضافة إلى عدم وجود أسواق ثانوية لازمة لعمل أسواق السندات.

وقال «يجب العمل على إيجاد البيئة اللازمة لعمل أسواق السندات ومنها إنشاء مؤسسات الجدارة الائتمانية وتحفيز شركات التأمين وصناديق المعاشات على الاستثمار في هذه السندات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا