• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انطلاق بطولة الإمارات المفتوحة للقوارب الشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، انطلقت أمس من أمام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج، منافسات بطولة الإمارات المفتوحة للقوارب الشراعية 2016، التي تنظمها مدرسة الإمارات للشراع التابعة لنادي تراث الإمارات، وتستمر حتى 27 الجاري.

تقام البطولة وفقاً للوائح الاتحاد الدولي للشراع واتحاد الشراع والتجديف ولوائح الفئات، بمشاركة عدد من الحكام الدوليين من فرنسا وبلجيكا واليونان وتركيا وقطر وجمهورية مصر العربية. وتضم الفئات المشاركة في البطولة من الأوبتمست مبتدئين، وفئة سباق الفرق، وفئة الأوبتمست «المعدل العام»، والليزر 4.7، والليزر استاندرد، والليزر ريديال قارب الزوجي، وفئة ألكتر مماران والكروزر «زوجي مفتوح» من جميع الأندية البحرية في الدولة، إضافة إلى عدد من الدول الخليجية ودول عربية وآسيوية.

ويجري السباق على 8 جولات بمسافة بين 2.30 إلى 3 أميال لكل جولة، حيث يقوم على متابعته لجنة من قضاة التحكيم من غرفة الاجتماعات في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، والتي يبدأ عملها يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى السادسة مساء خلال فترة السباق، للنظر والفصل في النزاعات والاعتراضات المقدمة والقائمة بين المتسابقين لإصدار الأحكام المناسبة فيما يخصه.

وتتميز بطولة العام بتنوع الخبرات والمهارات من المشاركين من كل أندية الشراع الحديث في الدولة، حيث تضمن برنامج أول أيام البطولة أمس تسجيل المشاركين في مرافق نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وإطلاق فئة سباق الفرق في الساعة الثالثة والنصف عصراً.

ويشتمل برنامج البطولة اليوم على استكمال إجراءات التسجيل وقياس الأشرعة صباحاً، ثم انطلاق السباق بعد الساعة العاشرة صباحاً، ويوم السبت تنتهي الفعاليات في الرابعة عصراً، ليقام في السابعة مساء الحفل الختامي في مسرح أبوظبي في كاسر الأمواج لإعلان أسماء الفائزين لكل فئة من فئات البطولة وتكريمهم، حيث يحصل فيها الفائزون بالمراكز الأولى من كل فئة على الكؤوس، إضافة للجوائز النقدية للمراكز الثلاثة الأولي: الأول 7000 درهم والثاني 5000 درهم والثالث 4000 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا