الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الخباط" يجذب خيارات المستهلكين في أسواق أبوظبي

"الخباط" يجذب خيارات المستهلكين في أسواق أبوظبي
7 ديسمبر 2018 01:52

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد محمد مجرن المرر، رئيس جمعية أبوظبي لصيادي الأسماك، أن الأشهر الحالية تشهد بدء موسم «الخباط» في سواحل إمارة أبوظبي، حيث يتجه الصيادون بقواربهم ومعداتهم نحو اصطياد كميات كبيرة من النوع الذي يزداد تكاثره، ويحظى بإقبال كبير من زبائن سوق الأسماك في ميناء زايد بأبوظبي وسوق الأسماك في المشرف مول. وأضاف: «الخباط هو صغير سمك الكنعد، ويعد من الأسماك المشهورة في الخليج، حيث يحظى حالياً بإقبال ورواج كبير في عمليات البيع وطلب المستهلكين، مع توافره بكميات كبيرة، نظراً لمذاقه ومزاياه المتمثلة في قابليته لمختلف أشكال الطهي». وأشار إلى امتداد المزاد في سوق الأسماك بأبوظبي إلى ساعات الصباح خلال الأيام الماضية، نظراً لوفرة كمية المعروض، حيث انتهى المزاد في معظم أيام الأسبوع الماضي إلى نحو الثامنة والنصف صباحاً، بالمقارنة مع الأسابيع السابقة التي ينتهي خلالها المزاد مع السادسة صباحاً، حيث ينشط موسم الصيد من حركة المزاد اليومي.
وأوضح المرر أن الجمعية مستمرة في تطبيق خططها الهادفة إلى إطلاق تطبيق إلكتروني خاص ببيع الأسماك في الإمارة، حيث تم تكليف فريق خاص للعناية بالموضوع، يضم عدداً من المهتمين بمجالات التقنية والمعرفة، للتعرف إلى الخيارات المتاحة للبدء في التطبيق قريباً.
وأشار إلى أن التطبيق سيتم بعد الانتهاء من مرحلة الاتفاق مع الجهة المكلفة بإدراجه تقنياً، وسيساهم في تنويع الخيارات أمام المستخدمين والزبائن، خاصة مع الاتجاه نحو الوسائل الذكية للحصول على الخدمات المختلفة المتنوعة ورواج التطبيقات المستخدمة في مجالات المأكولات. ولفت إلى أن وجود التطبيق سيدعم الخيارات المتاحة حالياً، وسيقدم إضافة أخرى ستدعم الأرباح الناجمة عن عمليات بيع الأسماك في أبوظبي، مما سيدعم إجمالي الأرباح المتوقعة للصيادين من المهنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©