الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الرميثي والمري يشهدان عصفاً ذهنياً لـ"مجلس الريادة الأمني"

الرميثي والمري يشهدان عصفاً ذهنياً لـ"مجلس الريادة الأمني"
7 ديسمبر 2018 01:52

دبي (الاتحاد)

شهد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، واللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، جلسة عصف ذهني بعنوان «مجلس الريادة الأمني» نظمتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي في فندق قصر السلطان بدبي، بحضور مديري الإدارات العامة في القيادتين وعدد من الضباط.
وأكد اللواء الرميثي على أهمية الاستفادة المشتركة للخبرات والإمكانات والتخصصات والدورات، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين القيادات الشرطية في الدولة.
وأضاف أن علاقتنا مع شرطة دبي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم في شهر سبتمبر الماضي، وبناء عليها تم تأسيس مجلس الريادة الأمني الذي يضم مجالس في كافة المجالات الأمنية التي تغطي العمل الشرطي والأمني.
وأكد أن وجود خبراء من الجانبين في ورش العمل يعزز تطوير العمل الأمني بشكل عام في الدولة، متمنياً أن يحقق المجلس النتائج المرجوة.
ورحب معالي القائد العام لشرطة أبوظبي، بانضمام القيادات الشرطية الأخرى إلى مختلف المجالس الشرطية والأمنية انطلاقاً من أن«الهدف واحد» فكلنا نعمل تحت مظلة وزارة الداخلية لتكون دولة الإمارات من أكثر دول العالم أمناً وأماناً.

شكر وتقدير
وبدوره تقدم اللواء عبد الله خليفة المري بجزيل الشكر لمعالي اللواء محمد خلفان الرميثي والقيادات الشرطية في شرطة أبوظبي، تقديراً لحضورهم ورشة العصف الذهني التي تعكس توجهات القيادة الرشيدة في العمل بروح الفريق الواحد وتعزز الجهود وتحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة.
وأوضح اللواء المري أن هذه الجلسة جاءت نتاج للاجتماعات السابقة بين القيادتين، حيث تم الاتفاق على تشكيل مجلس التطوير الأمني، من أجل تحقيق الأجندة الوطنية لاستراتيجية الدولة، وتفعيل الشراكات التطويرية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية، والمتعلقة منها بتحقيق الأمن ومكافحة الجريمة وإدارة الأزمات، واستثمار الإمكانيات والقدرات الموجودة.
وقال العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، رئيس الفريق التنسيقي بين شرطتي دبي وأبوظبي، إن جلسة العصف الذهني تطرقت إلى مواضيع تشمل جميع التخصصات الأمنية، وتم تقسيمها إلى تسعة محاور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©