• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

الصيد بالصقور على خط الانطلاق

«بطولات فزاع» تدشن العام الجديد بمنافسات متنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

تدشن بطولات فزاع التراثية الرياضية التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، العام الجديد بمفاجآت ومستويات تنظيمية وإدارية غير مسبوقة، لتستمر وتيرة المنافسات بين صفوة الأبطال والمتسابقين طيلة الربع الأول من السنة الجديدة، وذلك عبر سلسلة من البطولات المستوحاة من نماذج تاريخية حرصاً من المركز على حفظ الموروث الاجتماعي والثقافي الإماراتي ونقله إلى الشباب والناشئة.

ويستضيف مضمار ميدان الروية منافسات أقوى أنواع الصقور المدربة على سرعة الطيران، حيث ستنطلق أولى البطولات بصقور التلواح 2 يناير المقبل، وتستمر لغاية 16 من الشهر نفسه، فيما تليها بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح، وتبدأ منافستها في الأول من فبراير المقبل، وتستمر حتى 16 من الشهر نفسه.

وتنطلق بطولة السلق للعامة 20 فبراير، فيما ستقام بطولة السلق الثانية 25 فبراير، وذلك في مضمار السباق بمنطقة المرموم في دبي.

وفي مارس المقبل، تبدأ تدريبات الرماية بالبندقية السكتون من 11 مارس إلى 13 من الشهر نفسه في ميدان رماية شرطة دبي في منطقة الروية، بهدف إعداد وتدريب الفئات العمرية كافة استعداداً لخوض منافسات بطولة فزاع للرماية المفتوحة للجنسين بالبندقية السكتون، حيث ستقام البطولة الرئيسة من 14 مارس وحتى 17 من الشهر نفسه.

ونظراً لما لاقته البطولة المفتوحة للرماية بالسكتون من نجاح إقليمي، تنظم إدارة البطولات بالمركز هذا الموسم أيضاً بطولة خصصت للمواطنين، بهدف إفساح المجال أمامهم واستيعاب الأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في المشاركة وإعداد أبطال في الرماية للمشاركة في الأولمبياد وتمثيل الإمارات في المحافل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا