• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يصنف البيانات ويصدر تقارير وفقاً لرغبة المستخدمين

مركز الإحصاء يطلق تطبيقاً إلكترونياً جديداً للتجارة الخارجية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)- أطلق مركز الإحصاء بأبوظبي أمس تطبيقاً جديداً إلكترونياً خاصاً لإحصاءات التجارة الخارجية، يصنف البيانات خلال ثوان ويوفر للمستخدمين إمكانية تحديد مواصفات التقرير حسب رغبتهم واحتياجهم. وقالت بدرية عبدالله عبيد، المدير التنفيذي لقطاع البيانات بالمركز خلال مؤتمر صحفي بنادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي: إن العديد من الدوائر والجهات الحكومية والخاصة وقطاع الأعمال والباحثين والإعلام سيستفيدون من التطبيق الإلكتروني الجديد. وأوضحت في مداخلة لها خلال المؤتمر الصحفي الذي شارك فيه كل من قيس الجنيبي مدير إحصاءات التجارة الخارجية، وهدى البستكي مدير البيانات التصويرية من مركز الإحصاء بأبوظبي وراشد الهاملي، رئيس قسم الإحصاء بإدارة جمارك أبوظبي، إن هذا التطبيق الإلكتروني هو امتداد لسلسلة التطبيقات الإلكترونية التي أطلقها المركز حتى الآن.

وقالت عبيد: إن قاعدة البيانات المتوفرة حالياً على الموقع الإلكتروني تشمل الفترة من يناير 2008 وحتى أحدث بيانات شهرية متاحة بنهاية 2013.

وأوضحت أن مركز الإحصاء بأبوظبي يتلقى البيانات من خلال دائرة المالية ودائرة الجمارك بإمارة أبوظبي، وتلى ذلك عمليات تدقيق وتجميع البيانات من قبل المركز.

ومن جهتها، قدمت البستكي عرضا شاملا عن الجوانب الفنية للتطبيق ونوعية التقارير التي يمكن الحصول عليها، حسب الدولة أو المنطقة أو المنتجات المستوردة أو المصدرة أو غيرها من الخيارات، التي تلبي احتياجات المتعاملين مع المركز من الجهات الرسمية أو الخاصة أو الباحثين والإعلاميين وغيرهم.

وأكدت في رد على سؤال لـ”الاتحاد” أن التطبيق الجديد يتم تحديثه دورياً، وتطوير قاعدة البيانات المتوفرة على الموقع الإلكتروني شهريا، بعد المراجعة والتدقيق وضمان الجودة والترميز داخل المركز.

وأوضحت أن التطبيق الجديد يتضمن ثلاث أدوات تهدف إلى تحسين إمكانية الوصول إلى بيانات التجارة الخارجية، وتعكس التزام المركز بمسؤوليته في التوسع في عدد الإحصاءات المنتجة في إمارة أبوظبي، وتحسين جودتها وإصدارها في التوقيت المناسب وتسهيل الوصول للمعلومات لمختلف الفئات حسب احتياجاتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا