• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الترويج التجاري» تنسق خطتها مع دبي والشارقة

«الاقتصاد» تشارك في 15 فعالية محلية وخارجية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يعتزم قطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد المشاركة في أكثر من 15 فعالية اقتصادية وتجارية عالمية ومحلية خلال العام الحالي، بين معارض ومنتديات وزيارات رسمية، وذلك لتعزيز وجود المنتجات الإماراتية في الأسواق الخارجية، وجذب الاستثمار الأجنبي، والتعريف بالصناعات الوطنية.

ونظمت إدارة الترويج التجاري، التابعة لقطاع التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، أمس، لقاءً مع شركائها الاستراتيجيين في دبي والشارقة، وذلك في إطار مناقشة خطة المشاركات الدولية التي تتضمن معارض وملتقيات وزيارات رسمية للكثير من دول العالم خلال العام الحالي.

وتسعى تلك المشاركات للوصول إلى أسواق جديدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية في أسواق الدولة، وتحقيق شراكات تجارية جديدة بين الإمارات والعالم.

وحضر الاجتماع ممثلون عن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي والشارقة، وسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، وغرفة الشارقة، وجافزا، وسلطة دبي الملاحية، وواحة دبي للسيليكون، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

وأكد محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري أن اللقاء يأتي في سياق توجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بخصوص توحيد الجهود والتعاون المشترك مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين للوزارة، والذين يضطلعون بدور أساسي في مساندتها لتحقيق الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية لدولة الإمارات، وترجمة رؤيتها حول التعريف بالبيئة الاستثمارية المتميزة، والفرص المجزية، وجذب الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن توسيع رقعة استثمارات الدولة في الخارج.

وأضاف أن هذا اللقاء يؤسس لأفضل صيغ التعاون بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية لتحقيق الأهداف المشتركة المتصلة بالنمو الاقتصادي المستدام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا