• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

ماكرون للعاهل السعودي: يجب مواجهة أنشطة إيران في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

الرياض (د ب أ)

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إدانة استهداف الرياض وضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران في المنطقة .

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن اتصالا هاتفيا جرى بين العاهل السعودي والرئيس الفرنسي، تحدث ماكرون خلاله عن إدانة الجمهورية الفرنسية لمحاولة ميليشيا الحوثي الانقلابية استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، ودعم الجمهورية الفرنسية وتضامنها مع المملكة ضد أي تهديد لأمنها.

كما أكَّد الرئيس إيمانويل ماكرون، خلال الاتصال للعاهل السعودي "ضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، مشددًا "على موقف بلاده الواضح تجاه الدور الإيراني التخريبي والمتمثل في دعم الميليشيا الحوثية وتزويدها بتقنيات الصواريخ البالسيتية لمهاجمة المملكة والاستقرار في المنطقة".

وقدَّم الرئيس الفرنسي شكره لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة المملكة على ما بذلته وتبذله في مجال مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف، وجهودها في تجفيف منابع الإرهاب، وخصوصًا ما قامت به المملكة مؤخرًا من دعم جهود مكافحة الإرهاب في دول الساحل الأفريقي.

كانت السلطات السعودية أعلنت في التاسع عشر من الشهر الجاري أنها اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون على جنوب الرياض، دون وقوع أي ضرر.