• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

بلدية دبي.. جهود حثيثة نحو المدينة المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

طه حسيب (أبوظبي)

أصدرت بلدية دبي تعميماً للمكاتب الاستشارية وشركات المقاولات والمطورين باستخدام "مصباح دبي" في المشاريع التابعة لها بدلاً من أي مصابيح أخرى مشابهة من حيث الشكل والقوة الكهربائية.

وتأتي مبادرة البلدية بإنتاج "مصباح دبي" في إطار الجهود المستمرة لترسيخ الاستدامة من خلال مجموعة من المبادرات والمشاريع المبتكرة بشراكات عالمية ومتخصصة وبرعاية تامة منها.. حيث تكللت هذه الجهود بالوصول إلى ابتكار المصباح بقدرة عالية جداً للتوفير في الطاقة تصل إلى 95 ٪ مع زيادة كبيرة في عمره الافتراضي تصل إلى 25 ألف ساعة.

"الاتحاد" تواصلت مع مدير إدارة تطبيقات الاستدامة والطاقة المتجددة، المهندس أحمد سعيد البدواوي، وطرحت تساؤلات من بينها: ما هي المؤهلات الأساسية التي جعلت بلدية دبي جديرة بالحصول على شهادة (ملتزمون بالاستدامة) التي تمنح من قبل المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة؟ وأجاب البدواوي بأن بلدية دبي تسعى دوما للالتزام بأعلى معايير الاستدامة وتقديم حلول الاستدامة المبتكرة في كافة مجالات عملها، وان هذه الشهادة جاءت تكليلا لجهود البلدية المستمرة في تحقيق دورها الريادي في الحفاظ على الاستدامة، حيث حصلت البلدية على هذه الشهادة، بعد عملية التقييم التي نفذتها المنظمة الأوروبية للجودة من قبل مقيمين دوليين وفقا لمعايير الاستدامة الصادرة عن المنظمة، والتي شملت خمسة محاور رئيسة خاصة بالاستدامة و 20 معياراً رئيساً.

كيف يمكن سرد وتبسيط العناصر الرئيسة للخطة الاستراتيجية لبلدية دبي (2016-2021) والتي تضع الاستدامة وحماية البيئة على رأس أولوياتها؟

يقول البدواوي: انطلاقاً من سعي البلدية نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دبي مدينة سعيدة ومستدامة، والتي انبثقت عنها الخطة الاستراتيجية للبلدية 2016-2021 تم التركيز في كافة أهداف الخطة على تحقيق الاستدامة البيئية والمجتمعية والاقتصادية داخلياً وخارجياً وتضمن نمو المدينة وتميزها، لتكون البلدية مبتكرة ورائدة عالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا