• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«برج العرب» ينال شهادة الاعتماد الدولية للاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - نال فندق «برج العرب» في دبي شهادة الاعتماد الدولية للاستدامة والبيئة الخضراء «جي جي سي» لفئة السياحة والضيافة، بعد تحقيقه لشروط المعايير المطلوبة واعتمادها من قبل شركة «فارنيك كونسالتنج». وقال هاينريش موريو، المدير العام للفندق إن الحصول على هذه الشهادة يعكس مدى التزام «برج العرب» بتطبيق أفضل ممارسات ومعايير الاستدامة والبيئة الخضراء وجعلها جزءاً أساسياً من استراتيجية عمله على المدى البعيد.

ويضم الفندق 202 جناح دوبلكس ذات الخدمة الشخصية الخاصة بها، بما في ذلك خدمة التوصيل للنزلاء من وإلى المطار بسيارات الرولز رويس وطائرة الهليكوبتر.

وقالت ساندرين لو بيافان، مديرة الاستشارات في شركة «فارنك كونسالتنج» إن فندق «برج العرب» يعد أحد المعالم الحديثة البارزة في دبي ومفخرة لقطاع الضيافة فيها، ولا شك في أن حصوله على هذه الشهادة العالمية في مجال الاستدامة والبيئة النظيفة يسهم في تعزيز سمعته كفندق فاخر من فئة السبع نجوم.

ومنحت شهادة «جي جي سي»، وهى الشهادة الحصرية المعتمدة عالمياً في مجال معايير الاستدامة والبيئة الخضراء لقطاع السياحة والضيافة، لفندق برج العرب بعد تحقيقه معدلات متقدمة في تطبيق معايير الشهادة المطلوبة وعددها 284 معيارا للاستدامة والبيئة النظيفة في مختلف عملياته. ووفقاً لبرنامج رصد تطبيق المعايير والشروط الذي تعتمده شركة فارنك لمنح الشهادة، حقق الفندق معدلات جيدة لاسيما في توفير المياه وإعادة تدوير مياه الغسيل والاستحمام المستخدمة وإدارة استخدام الطاقة وتوفيرها في أجنحة الفندق والحد من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى مجالات أخرى مثل الصحة والسلامة وتطوير الموارد البشرية والتدريب وإدارة النفايات.

يُشار إلى أن «فارنك كونسالتنج» حصلت من خلال اتفاقية موقعة مع مؤسسة «جرين جلوب انترناشونال» على امتياز حصري لمنح شهادة «جي جي سي» المعتمدة لمعايير والاستدامة والبيئة الخضراء لمرافق قطاع السياحة والضيافة بما فيها الفنادق ومنتجعات الغولف في 20 بلدا في منطقة الشرق الأوسط.

وتتيح أدوات هذه الشهادة، التي ترتبط بمبادئ الأمم المتحدة الخاصة بالاستدامة، للفنادق المشاركة في برنامجها القيام برصد ومتابعة الأداء في عملياتها وتأثيراتها في البيئة من خلال رصد كمية الانبعاثات الكربونية واستهلاك الطاقة والمياه وإدارة النفايات، وفقا للمعايير العالمية للمباني الخضراء، وما يتصل بذلك من توفير للمال والإسهام في حماية البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا