• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

الكويت.. «العميد وأجيال الذهب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

الكويت (الاتحاد)

57 عاماً مرت.. تعاقبت الأجيال.. وظل النادي العريق معقل البطولات، إنه عميد الأندية الكويتية ليس فقط لأنه أول نادٍ تأسس في الكويت عام 1960 وتم إشهاره في 22 سبتمبر 1963، بل لأنه حقق إنجازات على مر العصور.

نادي الكويت، يعد من أقدم الأندية الرياضية في الكويت، والتي استطاعت أن تحفر اسمها بأحرف من نور في عالم كرة القدم والتاريخ الرياضي لدولة الكويت، بل كان لقبه المفضل «نادي العاصمة»، وأطلق عليه اسم العميد نظراً لتاريخه العريق في عالم الساحرة المستديرة.

هنا من ملعب مباريات المجموعة الثانية بكأس الخليج، مر العديد من النجوم على مدار أجيال متعاقبة، من هنا مر جيل الذهب للكرة الكويتية، في هذا الملعب تألق عبد العزيز العنبري وسعد الحوطي، هنا أبدع أفضل حارس مرمى في تاريخ الكويت أحمد الطرابلسي، وصلاح الحساوي، وغيرهم من النجوم، هنا احتفلت الجماهير بكل الإنجازات ليس فقط للنادي بل للمنتخبات الوطنية أيضاً.

عندما تدخل النادي، تجد الكؤوس والميداليات والأوسمة في كل مكان، فهنا دروع الدوري، وهناك كؤوس الأمير وولي العهد، وهنا التاريخ كما يجب أن يكون، ولا يزال النادي يحتفظ بشعاره، فكم من المرات احتفلت جماهير العميد في هذا الملعب بعدما حقق على مدار تاريخه 37 لقباً، منها 12 مرة على الدوري الكويتي الممتاز، فضلاً عن حصوله على كأس الأمير 11 مرة، وكأس ولي العهد 5 مرات، بالإضافة إلى حصوله عن كأس الاتحاد الكويتي 5 مرات، واستطاع أيضاً أن يفوز في كأس الخرافي مرة واحدة، والدوري المشترك مرة واحدة، وكأس السوبر الكويتي مرتين، هذا بالإضافة إلى كأس الاتحاد الآسيوي 3 مرات.

إنها ذكريات مميزة لفريق الكرة بالنادي، محفورة في قلوب الرعيل الأول والأجيال السابقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا