• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بينهم 8 أطفال مواطنين

«دبي لرعاية النساء والأطفال»: 11 حالة عنف في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبلت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال 11 حالة عنف جديدة تجاه الأطفال خلال الربع الثاني من العام الجاري، من بينها 3 حالات تم إيواؤها، بحسب عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال.

وقالت البسطي: من ضحايا الإساءة للأطفال الذين استقبلتهم المؤسسة خلال الربع الثاني والبالغ عددهم 11 طفلاً وطفلة تعرضوا لأكثر من نوع من الإساءة، وتصدرت الإساءة العاطفية كل أنواع الإساءة الأخرى من حيث عدد الحالات، تلاها الإهمال في المرتبة الثانية، وحلت مشاهدة العنف المنزلي في المرتبة الثالثة، ثم الإساءة المالية، والجسدية، وأخيراً الإساءة الجنسية.

أضافت أن الحالات قد تعرضت للإساءة من أكثر من مصدر جاء على رأسها الأب في المرتبة الأولى، ثم الأم في المرتبة الثانية وأخيراً زوج الأم، لافتة إلى أن الأب والأم وهما مصدر الأمان للطفل في كثير من الأحيان لا يدركان أن بعض تصرفاتهما تجاه أطفالهما قد تشكل نوعا من الإساءة، وهذا الجانب يحتاج إلى المزيد من جهود التوعية من المؤسسة والجهات المعنية الأخرى.

وأوضحت أن حالات الإساءة للأطفال التي استقبلتها المؤسسة خلال الربع الثاني شملت 4 ذكور و7 إناث، جميعهم أقل من 18 عاماً، لافتة إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها للذكور والإناث على حد سواء، غير أن خدمات الإيواء في الوقت الحالي تقتصر على الإناث من كل الأعمار والذكور حتى سن 12 عاماً، فيما تقدم الخدمات للحالات الخارجية التي لا تحتاج للإيواء لجميع الفئات والأعمار.

وأضافت أن من بين الحالات الـ (11) 8 أطفال إماراتيين و3 أطفال من جنسيات أخرى، خضعت جميعها لتقييم شامل من قبل المتخصصين في المؤسسة، وتم وضع برنامج رعاية وتأهيل خاص بكل طفل شمل كل خدمات الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية والقانونية، كما ستتم متابعة هذه الحالات بعد انتهاء برامج التأهيل لضمان سلامتها وتعافيها من عواقب الإساءة..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض