• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م

3 سيارات جوائز الفائزات الأوائل

سباق كأس فاطمة بنت منصور لقدرة السيدات ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

محمد حسن (أبوظبي)

تنطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة سباق النسخة السابعة من كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للسيدات للقدرة لمسافة 100 كلم، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية. وخصصت للسباق جوائز 3 سيارات نيسان (دفع رباعي) تمنح للفائزات الثلاث الأوائل برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

ويأتي تنظيم البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تشجيعا للفارسات، ليؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه فروسية الإمارات للفتيات في هذه الرياضة التراثية النبيلة، ويتوقع أن تشارك في السباق المفتوح نخبة من الفارسات من مختلف إسطبلات الدولة.

تم تقسيم مسافة السباق البالغة 100 كيلومتر إلى 4 مراحل تبلغ الأولى 40 كيلومتراً (أعلام زرقاء)، وتبلغ الثانية 25 كيلومتراً (أعلام صفراء)، وتبلغ الثالثة 19 كيلومتراً (أعلام حمراء)، فيما تبلغ مسافة الرابعة 16 كيلومتراً (أعلام بيضاء) وسوف يكون هناك راحة إجبارية بين المراحل تتراوح بين 50 و40 دقيقة.

وحددت اللجنة المنظمة عدة شروط فنية للسباق وهي يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لمعدل نبضات الجواد 64 نبضة في الدقيقة في الثلاث مراحل الأولى، و60 نبضة في الدقيقة في المرحلة الأخيرة، والحد الأعلى لوزن الفارسة 50 كيلوجراما.

ووجهت اللجنة المنظمة للسباق نداء للفارسات المشاركات بالتزام تعليمات الحكام والأطباء البيطريين بشأن نظام التوقيت والذي يمنح الجميع تكافؤ الفرص في عرض خيولهم وتحديد الوقت المسموح به، حتى لا يتعرضن إلى عقوبات، وحذرت من إعطاء أدوية للخيول أثناء السباق حتى لا يتم استبعاد الفارسة والحصان حسب قوانين الاتحاد الدولي.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية أن تنظيم هذا السباق المفتوح للسيدات يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية عامة وفروسية الفتيات خصوصاً بعد التقدم الكبير الذي شهدته سباقات القدرة في الدولة، ومستوى الأداء العالي الذي وصلته فروسية الإمارات من خلال المشاركة في منافسات هذه الرياضة النبيلة، رياضة الآباء والأجداد.

وقال: تم تجهيز محاور السباق وتعليمها بالأعلام المحددة لكل محور، لتسهيل مهمة الفارسات، مشيراً إلى إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها المواصفات، وفق الشروط المحددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا